مساعدات تركية جديدة لغزة قبل عيد الأضحى

مساعدات تركية جديدة لغزة قبل عيد الأضحى
يلدريم خلال جلسة لكتلته في البرلمان التركي (أ.ب)

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الخميس، أن بلاده تخطط لإرسال شحنة مساعدات إنسانية جديدة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الشهر المقبل، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال لقائه في قصر جانقايا، اليوم، وزيرَ الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الذي يزور أنقرة حاليًا، وفق مصادر في رئاسة الوزراء التركية للأناضول.

ووصف يلدريم الدعم الفلسطيني لبلاده ضد انقلابيي منظمة 'فتح الله غولن (الكيان الموازي) بأنه 'دليل على رابط الأخوة ووحدة المصير بين الشعبين' مشدّدًا على أن دعم بلاده للقضية الفلسطينية سيستمر بشكل متزايد خلال المرحلة القادمة.

من جهته، جدّد المالكي دعم فلسطين وشعبها لتركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها يوم الخامس عشر من يوليو/ تموز الماضي، مشيرًا إلى أن زيارته لأنقرة جاءت بتعليمات من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، كدليل على ذلك الدعم.

وأكد الوزير على أهمية الدعم التركي للقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن شعب بلاده يُقدّر هذه الدعم ويوليه أهمية كبيرة، مرحبًا بالمساعدات الإنسانية التي ترسلها الحكومة التركية إلى قطاع غزة.

والشهر الماضي، أرسلت تركيا إلى قطاع غزة 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل مواد إغاثية من طحين وسكر وأرز وزيت طعام، إضافة إلى ملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال.

اقرأ/ي أيضًا | 80% من سكان غزة يعتاشون على المساعدات

وجاءت تلك المساعدات في أعقاب إعلان الطرفين التركي والإسرائيلي التوصل إلى تفاهم حول تطبيع العلاقات بينهما في 27 يونيو/حزيران الماضي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018