ممارسات الاحتلال: اعتقالات بالضفة والقدس وانتهاك أراضٍ في غزة

ممارسات الاحتلال: اعتقالات بالضفة والقدس وانتهاك أراضٍ في غزة
غزة (وفا)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة، ومن بين المعتقلين أسرى سابقين، وتوغلت آليات جرف تابعة لجيش الاحتلال داخل أراضٍ فلسطينية في قطاع غزة.

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، شابين من جنين، أحدهما أسير محرر. وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن "قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سائد ثابت محمد أبو عبيد، ومحمد سمير أبو عبيد، عقب دهم منزلي ذويهما في حي المراح".

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة بيت لحم واعتقلت ثلاثة شبان بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر أمنية لــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أيمن نواف القيسي (19 عاما)، من مخيم العزة شمال بيت لحم، وموسى منير جعارة (23 عاما)، والأسير المحرر شادي شحادة بداونة (32 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، 5 شبان خلال قمعها مراسم تشييع جثمان الشهيد نور جمال شقير في مدينة القدس المحتلة، التي جرت وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال.

الشهيد نور جمال شقير

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن الاحتلال قمع المشيعين بإلقاء القنابل الصوتية اتجاههم عند وصولهم إلى حي الصوانة في المدينة، ومنعتهم من المسير اتجاه مقبرة باب الرحمة، حيث اعتقلت كل من: إيهاب شقير، عبد شقير، حمودة صيام، ماهر صيام، وأحمد صيام.

وفي السياق، كثفت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح من تواجدها العسكري في محيط قرية الجلمة، وعلى طول الشارع الالتفافي شمالي شرق جنين.

وتوغلت آليات عسكرية إسرائيلية، الإثنين، في أراضي المواطنين الحدودية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن آليات الاحتلال انطلقت من الموقع العسكري الإسرائيلي الواقع على الشريط الحدودي شرقي مخيم البريج، وتوغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين، وقامت الجرافات بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المكان، وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص