الاحتلال يستهدف شبانا في مخيم جنين ومزارعين في غزة

الاحتلال يستهدف شبانا في مخيم جنين ومزارعين في غزة
(وفا)

أطلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، في مخيم جنين، النار على شبان فلسطينيين إثر مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، وأصيب شاب برصاص على يد الجيش.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نور البيطاوي، بعد أن أطلقت الرصاص الحي عليه في الصدر، وأحمد مروان الغول، عقب دهم منزلي ذويهما في مخيم جنين.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سلطان وسند نزال، بعد دهم منزليهما في بلدة قباطية جنوبا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها تلك القوات الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، استهدفت قوات الاحتلال، صباح الإثنين، المزارعين ورعاة الأغنام في أراضيهم الزراعية الحدودية شرقي مدينتي غزة وخان يونس.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع "ملكة" والآليات العسكرية خلف السياج الحدودي شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص وقنابل دخانية صوب مجموعات من المزارعين في الأراضي الزراعية شرق حي الزيتون، دون أن يبلغ عن إصابات بين المزارعين الذين اضطروا لترك أراضيهم والعودة إلى بيوتهم.

كما استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس أراضي المزارعين بنيران الأسلحة الرشاشة، إضافة إلى استهداف رعاة الأغنام شرق منطقة القرارة شمالا، وأرغمتهم على الخروج من المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد يوميًا التنغيص على المزارعين في الأراضي الزراعية شمال وشرق القطاع وتمنعهم من فلاحة أراضيهم.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص