غزة: 2075 وحدة سكنية دُمرت بالكامل و15 ألف وحدة تضررت جزئيا

غزة: 2075 وحدة سكنية دُمرت بالكامل و15 ألف وحدة تضررت جزئيا
غزة (أ ب)

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، أن 2075 وحدة سكنية تضررت بالكامل و15 ألف وحدة أخرى أصيبت بأضرار جزئية من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قد كشفت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان، أنّ مجمل خسائر القطاع الثقافي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغت 3.4 مليون دولار.

وتشمل الخسائر بحسب الوزارة "خسائر المؤسسات والجمعيات والمراكز العاملة في قطاع الثقافة، باستثناء خسائر الفنانين الأفراد والمقتنيات الفنية والأماكن الخاصة بهم، كون البيانات حول ذلك غير متوافرة حتى اللحظة".

كما تضرّرت 44 مؤسسة ومركزًا وجمعية ثقافية بشكل جزئي أو كلي، بفعل الضربات الإسرائيلية.

وفي السياق نفسه، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، إسحاق سدر، عن تضرّر 70 ألف مستخدم للشبكة العنكبوتية.

غزة (أ ب)

وفي تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"، السبت، قال سدر إنّه تم التواصل مع جهات دولية عدة، منها الرباعية الدولية والبنك الدولي، لإدخال أجهزة لشبكات الاتصالات والإنترنت إلى غزة.

ومُني قطاع غزة بدمار واسع في البنى التحتية ومختلف القطاعات، كان أبرزها المنطقة الصناعية الحيوية التي تحتوي على 54 منشأة حيوية، حيث دمّر الاحتلال عشرات المصانع، فيما قُدّرت الخسائر بأكثر من 20 مليون دولار.

وفجر الجمعة، أعلِن عن دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، بعد مرور 11 يومًا على بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي أسفر عن 274 شهيدًا إضافة إلى 1910 إصابات.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص