القدس :استقبال 16 أسيرا مقدسيا وسط تشديدات عسكرية مكثفة

 القدس :استقبال 16 أسيرا مقدسيا وسط تشديدات عسكرية مكثفة

في إطار صفقة تبادل الأسرى "الوفاء للأحرار" أفرج يوم أمس، الثلاثاء، عن 46 أسيرا مقدسيا، تم إبعاد معظمهم إلى خارج الضفة الغربية، في حين عاد 14 أسيرا وأسيرتان إلى القدس.
 
وقد أطلق سراح الأسيرتين ابتسام عيساوي وسناء شحادة من البلدة القديمة، في حين أطلق سراح كل من: علاء الدين البازيان، عليالمسلماني، عصام جندل، جمال أبو صالح، ناصر عبد ربه، عدنان مراغه، أحمد عميرة، إبراهيم مشعل، خالد محيسن، سامر عيساوي، رجب الطحان، إسماعيل حجازي، داودالشاويش.
 
هذا وكان العديدمن الشخصيات الوطنية والرسمية والبرلمانية بانتظار الأسرى عند معبر الزيتون، ورئيسلجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، ومدير نادي الأسير في القدسناصر قوس وعضو النادي علاء الحداد.
 
ورغم القيود والتشديدات الإسرائيلية، فقد رفع المستقبلون اليافطات الضخمة وصور الأسرى المفرجعنهم، مما عكس الوحدة الوطنية التي تعيشها مدينة القدس وتوحدت الرايات والهتافات،ونادوا بأسماء جميع الأسرى المفرج عنهم، وحيوا كافة الفصائل الوطنية.
 
هذا وفي وقت كان من المقرر فيه تسليم الأسرى على معبر الزيتون إلا أن سلطات الاحتلال غيرت فجأة موقع تسليم الأسرى إلى نقطةعسكرية في قرية زعيم شرق القدس .

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية