اليرموك: النظام يقصف المخيم بصاروخ أرض - أرض (فيديو)

اليرموك: النظام يقصف المخيم بصاروخ أرض - أرض (فيديو)

أظهر شريط مصور بثه ناشطون في مخيم اليرموك المحاصر في سوريا إطلاق صاروخ قالوا إنه صاروخ أرض - أرض أطلقه النظام على المخيم أمس الجمعة، خلف عشرات الجرحى بالإضافة إلى الخراب الواسع في الأبنية فيما دمّر طوابق بأكملها خصوصاً في محيط جامع فلسطين.

ولم تؤكد مصادر في المخيم وصول مجموعات مقاتلين إلى المخيم لمساندة المقاومة من أبناء المخيم أو ما يعرف بـ”كتائب أكناف بيت المقدس”، إلا أنها أكدت دخول عدد من المقاتلين الفلسطينين من مخيم اليرموك ومخيمات فلسطينية الأخرى للقتال في صفوف “أكناف بيت المقدس” في معركة تحرير المخيم من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية - داعش.

وقال شهود في المخيم إن نداءات متكررة أطلقت من المساجد تطالب بإخراج الجرحى الذين أصيبوا بقصف النظام السوري وبرصاص القنص إلى خارج المخيم، لأن النقاط الطبية التي تعمل بأدنى مستوياتها أصلاً بسبب حصار النظام السوري قد توقفت بالكامل.

فإلى جانب هجوم تنظيم داعش، يستمر النظام السوري بقطع المياه عن المخيم لليوم 211 على التوالي والعشرات من العائلات التي لم تستطع الخروج من منازلها بقيت من دون مياه لأن ما خزنته قد فرغ.

وأكدت مصادر داخل المخيم قيام عناصر من داعش بإعدام مدنين ومقاتلين اختطفهم أثناء احتلاله للمخيم، وعددهم 3 على الأقل، فيما يقدر عدد المخطوفين من قبل داعش وجبهة النصرة بحوالي 75 شخصا غالبيتهم من منطقة العروبة وبينهم شقيقتان اختطفهم التنظيم من منزلهما.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة