ناشطون فلسطينيون يوجهون نداء لنصرة اليرموك

ناشطون فلسطينيون يوجهون نداء لنصرة اليرموك

دعا ناشطون فلسطينيون إلى تصعيد النشاطات التضامنية مع مخيم اليرموك الذي يتعرض لاجتياح تنظيم 'داعش'، وحصار النظام السوري، وناشدوا وسائل الإعلام إلى تكثيف تغطية أحداث مخيم اليرموك.

وقال  بيان صادر عن  ناشطين  من فلسطين وكافّة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني إن تنظيم «داعش»  اجتاح مخيم اليرموك بالتعاون مع جبهة النصرة بعد اشتباكات امتدت لأيام، وسيطرا على جزء كبير من المخيم الذي يرزح تحت حصار مطبق يفرضه النظام وأعوانه منذ أكثر من عام.

وأضاف البيان أن أهالي اليرموك ما زالوا صامدين كما صمدوا على مدار أيام الحصار الطويلة  لكن مع تحوّل المخيم اليوم لساحات معارك مفتوحة، ازدادت المخاطر من عمليات القتل والتهجير والاعتقال، خاصة بعدما طالب تنظيم «داعش» الأهالي بتسليم أبنائهم المقاتلين، وبعد حملات الاختطاف الواسعة التي طالت العشرات منهم.

ومضى قائلا:  نقف اليوم، نحن أبناء فلسطين ومناصري قضيتها في كل بقاع الأرض وقفة شعب واحد لمناصرة قضية اليرموك وإنقاذ ما تبقى إنقاذه، ودعم أبنائه الذين يخوضون معارك استرداده في هذه اللحظات المصيرية.

واختتم بالقول:  من هنا، نوجه نداءنا لوسائل الإعلام عامة، والفلسطينية خاصة لمتابعة أخبار اليرموك بتفاصيلها، ونناشد الجميع البدء الفوري بتنظيم حراك احتجاجي بكافة أشكاله وأدواته، لدعم مخيم اليرموك وحمايته.'
  



ناشطون فلسطينيون يوجهون نداء لنصرة اليرموك