الدانمارك تضمن تأهلها رغم تعادلها أمام فرنسا

الدانمارك تضمن تأهلها رغم تعادلها أمام فرنسا
صور من المباراة (أ ب)

افترق منتخبا فرنسا والدنمارك بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما سلبيًا 0-0 على ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي"، ضمن أحداث الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بنهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وبهذا التعادل ضمن المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ليلحق به نظيره الدانماركي للدور ثمن النهائي بعدما ضمن وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط.

وقدم المنتخبان أداء هزيلا ومخيبا للآمال طوال مجريات المباراة، حيث لم يخطر أي منهما على مرمى الآخر، ولتنتهي أول مباراة منذ بداية البطولة الأكبر على مستوى العالم بالتعادل السلبي.

وغلب على أداء المنتخبين الحذر في شوط المباراة الأول، مع محاولات فرنسية أكثر ولكنها غير مؤثرة على المرمى خادعة لأوليفيه جيرو، أبعدها الحارس كاسبر شمايكل من المقص الأيمن، وتسديدات أخرى ضعيفة لعثمان ديمبلي وأنطوان غريزمان، وضربة رأس من رافاييل فاران بعيدا عن القائم الأيسر.

وفي المقابل، كان إريكسن عنوان الخطورة الوحيد للدانمارك، حيث كاد أن يسجل بعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة من هجمة مرتدة سريعة أحبطها الحارس الفرنسي بجسده، وفي الشوط الثاني سدد مرتين الأولى أبعدها مانداندا بصعوبة وأخرى بجوار القائم الأيمن.

وتحسن أداء "الديوك" نسبيا في الشوط الثاني بنزول البديلين بنيامين ميندي ونبيل فقير مكان لوكاس هيرنانديز وغريزمان على الترتيب، لتنشط الجبهة اليسرى بانطلاقات وعرضيات ميندي، كما كاد فقير أن يسجل من تسديدة قوية هزت الشباك الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سيلاقي بالدور المقبل وصيف المجموعة الرابعة، في حين سيواجه المنتخب الدانماركي متصدر المجموعة الرابعة.

تشكيلة فرنسا: ستيف مانداندا، بريسنال كيمبمبي، رافاييل فاران، غابرييل سيدبي، ثيو هيرنانديز، نيغولو كانتي، ستيفن نزونزي، أنطوان غريزمان، توماس ليمار، أوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي.

تشكيلة الدانمارك: كاسبر شمايكل، سيمون كاير، أندرياس كريستنيسن، هنريك دالسجارد، يوناس جورونسن، جينس ستريجير، توماس ديلاني، كريستين إيركسين، مارتن بريثويت، أنردياس كورنليوس وبيون سيستو.



الدانمارك تضمن تأهلها رغم تعادلها أمام فرنسا

الدانمارك تضمن تأهلها رغم تعادلها أمام فرنسا

الدانمارك تضمن تأهلها رغم تعادلها أمام فرنسا