الباندا مي شيانخ حامل: هذه أعراض حملها!

الباندا مي شيانخ حامل: هذه أعراض حملها!

أعلنت حديقة الحيوان الوطنية الأميركية في واشنطن، أمس الأربعاء، أن دبة الباندا مي شيانج، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، التي ظهرت عليها أعراض الحمل، يمكن أن تضع، خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وجاء في بيان حديقة الحيوان، أن الأطباء البيطاريين أجروا صورة أشعة، بالموجات فوق الصوتية، للدبة مي شيانج، التي تعد نجمة تجذب السياح في العاصمة الأميركية، واشنطن، للاطمئنان على الجنين، الذي بلغ طوله أربعة سنتيمترات.

وقال دينيس كيلي مدير الحديقة 'اليوم نحن متفائلون بحذر'.

وجاء في بيان الحديقة أن الأطباء يتوقعون أن تلد دبة الباندا، الأسبوع القادم أو أوائل سبتمبر/أيلول المقبل.

لكن الحديقة حذرت من إمكانية حدوث إجهاض.

اقرأ أيضًا | لتحسين رفاهيتها: باندا تدعي الحمل

وكانت الحديقة قد أعلنت من قبل أن التحاليل التي أجريت لدبة الباندا أظهرت زيادة في مستويات هرمون البروجستيرون الأنثوي في عينات البول اعتبارا من 20 يوليو/تموز الماضي.

وقالت إنه أجريت عملية تلقيح صناعي لدبة الباندا في 26 و27 إبريل/نيسان. واستخدم الأطباء في عملية التلقيح الأولى حيوانات منوية مجمدة لدب الباندا هوي هوي، الذي يعيش في الصين وفي الثانية حيوانات منوية غير مجمدة لدب الباندا تيان تيان، الذي يعيش في حديقة الحيوان الوطنية الأميركية في واشنطن.

ولاحظ الأطباء البيطريون سلوكيات تتفق مع زيادة مستويات هرمون البروجستيرون، فقد بدأت الدبة مي شيانج تبني لنفسها مأوى منعزلا وتمضي ساعات أطول في عرينها وتنام ساعات أطول كما لا تبدي شهية كبيرة للطعام.

ودبب الباندا، من أكثر أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، وموطنها الطبيعي هو سلسلة جبال في وسط الصين، ويوجد نحو 1600 دب باندا مسجل في العالم في الحياة البرية ونحو 300 تعيش في الأسر معظمها في الصين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الباندا مي شيانخ حامل: هذه أعراض حملها!