#بلاها_لحمة: مصريون يحاربون جشع الجزارين بالمقاطعة

من صعيد مصر انطلقت، وما لبثت أن استخدمها عدد كبير من الناشطين في مصر، إنها حملة #بلاها_لحمة، التي تهدف إلى مقاطعة اللحوم، احتجاجًا على "جشع الجزارين" ورفع أسعار اللحوم في البلاد.

#بلاها_لحمة: مصريون يحاربون جشع الجزارين بالمقاطعة

من صعيد مصر انطلقت، وما لبثت أن استخدمها عدد كبير من الناشطين في مصر، إنها حملة #بلاها_لحمة، التي تهدف إلى مقاطعة اللحوم، احتجاجًا على 'جشع الجزارين' ورفع أسعار اللحوم في البلاد.

وجاءت الحملة بعد الارتفاع في أسعار اللحوم مؤخرًا، حيث وصل سعر كيلو اللحوم إلى حوالي 90 جنيهًا مصريًا، مع مراعاة أن متوسط دخل الفرد الشهري في مصر، وفق إحصاءات رسمية، في حدود 1200 جنيه للفرد الواحد.

ولم يقتصر التفاعل مع الحملة على الغلابة فقط، بل إنها استقطبت أيضًا عددا من النجوم، أبرزهم الفنانة شريهان التي كتبت على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: 'أناشد جميع المواطنين القادرين علي شراء اللحوم مقاطعتها #دعما_لحملة #بلاها_لحمة.. وبلاها لحمة'.

ويأتي انطلاق على بعد شهر واحد من عيد الأضحى المبارك، حيث يهدف القيمون على الحملة إلى تثبيت الأسعار قبل العيد، حيث ارتفعت قبيل عيد الفطر الماضي بأكثر من 10 جنيهات لكيلو اللحوم الواحد.

وتشهد أسواق اللحوم في مصر جدلًا واسعًا، بلغ ذروته قبل نحو شهرين، حين امتلأت المطاعم القاهرية بلحوم حمير على أنها لحوم أغنام ذُبحت بالحلال.

التعليقات