"فيفا 16": لاعب عربيّ يتجاوز ميسي ورونالدو في السرعة

"فيفا 16": لاعب عربيّ يتجاوز ميسي ورونالدو في السرعة

أعلنت شركة "إي أيه سبورت” عن إطلاقها للنسخة التجريبية المختصرة من لعبة كرة القدم الشهيرة "فيفا" للموسم الجديد، وضمت العديد من التقييمات المثيرة لأبرز نجوم الساحرة المستديرة، من بينها قائمة أسرع لاعبي العالم في الوقت الحالي، والتي جاء على رأسها نجم أرسنال الإنجليزي ثيو والكوت، وخلت من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، وتقدم عليهما النجم السعودي فهد المولد، لاعب اتحاد جدة.

واحتل والكوت رأس التصنيف بتقييم وصل إلى 96، وتلاه في القائمة الإيفواري ماتيس بولي، لاعب فورتونا دوسلدورف الألماني بالتقييم نفسه، أما المركز الثالث فكان من نصيب مهاجم بوروسيا درتموند الغابوني بيير إمريك أوباميانج 95.

والمُدهش في الأمر أن قائمة الـ20 لاعباً الأسرع في اللعبة للعام الجديد خلت من لاعب أرسنال الشاب هيكتور بيليرين، والذي اعتبرته وسائل الإعلام أخيراً أسرع لاعب في العالم.

واحتل اللاعب الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد، في المركز السادس بتقييم 94 نقطة، وفي المركز السابع جاء الفرنسي جوناثان بيابياني، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، بالتقييم ذاته.

وتجاوز فهد المولد نجوم مثل ميسي ورنالدو ورحيم ستيرلينج وخوان كوادرادو، وتساوى مع بيل في تقييم السرعة بـ94 نقطة، ليحتل المركز الـ12 بسبب التقييم العام لمهاراته الكروية في اللعبة.

ومن المتوقّع أن يتم طرح اللعبة الجديدة كاملة في الأسواق في الثاني والعشرين من أيلول / سبتمبر الحالي. وتضم اللعبة لأول مرة فرقاً نسائية، إلى جانب إضافة العديد من اللاعبين المعتزلين لقائمة فرق أساطير اللعبة.