توقف موقع القناة التلفزيونيّة بعد ركل المصوّرة للمهاجرين

توقف موقع القناة التلفزيونيّة بعد ركل المصوّرة للمهاجرين

أفادت القناة التلفزيونية المجرية والتي كانت تعمل بها مصورة ركلت وعرقلت مهاجرين يهربون من الشرطة هذا الأسبوع أن موقعها على الإنترنت توقف يوم أمس، الجمعة، ملقية باللوم على متسللين في هذا العطل.

وكتبت بيترا لازلو، التي استجوبتها الشرطة للاشتباه في ارتكابها سلوكا غير منضبط بركل وعرقلة لاجئين بمخيم في جنوب المجر، في وقت سابق رسالة مفتوحة أعربت فيها عن ندمها 'للسلوك المدفوع بالفزع'.

اقرأ أيضا | المصورة المجرية: نادمة على تصرفاتي

وكتبت قناة (إن.1 تي.في) والمعروفة أيضا باسم تلفزيون نيمزيتي بصفحتها على فيسبوك إن متسللين استخدموا عنوان إنترنت تركيا محوا محتوى موقعها بالكامل بما في ذلك أرشيف المحطة ومراسلاتها.

وقال سزابولكس كيسبرك رئيس تحرير القناة في بيان إن 'زعمت جماعة التسلل التونسية الإسلامية ‘فرقة الفلاقة‘ مسؤوليتها عن الهجوم'.

وارتبط اسم مجموعة تطلق على نفسها فرقة الفلاقة، لديها حساب على تويتر، بهجمات معلوماتية في السابق لكن رويترز ليس لديها دليل يدعم زعم القناة.

اقرأ أيضا | طرد مصورة مجرية قامت بركل مهاجرين وإيقاعهم أرضًا

وفصلت المصورة التلفزيونية يوم الثلاثاء من قناة الأخبار اليمينية بعد انتشار تسجيلات فيديو لأفعالها في وسائل الإعلام وعلى الإنترنت.

وخلا موقع القناة على الإنترنت بعد ظهر يوم الجمعة من أي شيء سوى شعار ورسالة باللغتين المجرية والإنجليزية.

وأظهرت تسجيلات فيديو منفصلة لازلو وهي تركل فتاة وتعرقل رجلا يحمل طفلا عندما كان مئات المهاجرين، معظمهم من اللاجئين السوريين، يهربون من الشرطة على الحدود الجنوبية للمجر مع صربيا.

وكتبت لازلو في رسالة نشرت على موقع منو.ات.يو على الإنترنت وهو الموقع الإلكتروني لصحيفة ماجيار نيمزيت 'أنا نادمة حقا لما حدث ... أنا في صدمة مما فعلت وما حدث معي'.

وقالت إنها 'فزعت عندما بدأ مئات المهاجرين في الركض باتجاهها وأرادت حماية نفسها'.

وأضافت 'لست قاسية القلب ولا مصورة تلفزيونية عنصرية تركل الأطفال ... أنا امرأة وأم لأطفال صغار .. فقدت عملي منذ ذلك الحين .. واتخذت قرارا غير موفق تحت تأثير الفزع'.

واتخذت الحكومة المنتمية لتيار اليمين في المجر موقفا متشددا بشأن تدفق المهاجرين عبر حدودها في طريقهم إلى أوروبا الغربية ووصفتهم بأنهم يمثلون خطرا على رخاء أوروبا و'القيم المسيحية'.

وسجل دخول أكثر من 170 ألف مهاجر، كثير منهم لاجئون من أزمات في الشرق الأوسط، للمجر حتى الآن هذا العام.