أريثا فرانكلين تغني للبابا

أريثا فرانكلين تغني للبابا

قال منظمون لحفل يقام في فيلادلفيا بمناسبة زيارة البابا فرنسيس للولايات المتحدة، إن مغنية موسيقى السول الأمريكية أريثا فرانكلين والمغني الأوبرالي الإيرلندي الشهير أنتوني كيرنس، سيشاركان في الحدث.

وسيؤدي كل منهما عرضا منفردا، يوم السبت 26 أيلول/سبتمبر، عند زيارة البابا مهرجان الشارع للتجمع العالمي للعائلات، وقبل إقامة قداس عام يرأسه فرنسيس يوم الأحد 27 أيلول/سبتمبر.

ومن المتوقع أن يجذب القداس أكثر من 1.5 مليون شخص.

وقالت فرانكلين، الحائزة على جائزة 'جرامي' لإسهاماتها في الموسيقى الشعبية على مدى مشوار بدأ منذ ستينات القرن الماضي: 'إنها بالتأكيد نعمة أن أغني في حضور قداسته والحاضرين في مهرجان العائلات'.

وستغني فرانكلين على مسرح مكشوف، في حفل يقدمه الممثل مارك والبيرج، ويشارك به الكوميديان جيم جافيجان والمغني الأوبرالي العالمي أندريا بوتشيلي وأوركسترا فيلادلفيا.

اقرأ أيضًا| الكنيسة تطوب أول 'شهيد' جنوب أفريقي

وسينضم كيرنس إلى مجموعة من العروض والفنانين، من بينهم كورال فتيان فيلادلفيا والمغنية الأوبرالية مارجريت كيز، قبل إقامة القداس يوم الأحد.

ومن المقرر أيضا، أن يلقي البابا كلمة أمام جلسة مشتركة للمجلسين التشريعيين بالكونجرس الأمريكي في واشنطن ويتحدث أمام الأمم المتحدة في نيويورك، أثناء زيارته التي ستبدأ في 22 وتنتهي في 27 أيلول/سبتمبر، عقب قداس فيلادلفيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018