"بوندسليجا" ترحب باللاجئين على قمصانها

"بوندسليجا" ترحب باللاجئين على قمصانها

يضع لاعبو الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، شعارا على قمصان اللعب خلال مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة مطلع الأسبوع المقبل، وذلك كإشارة للترحيب باللاجئين.

وتقرر أن يضع لاعبو الأندية ال36 بالدرجتين الأولى والثانية من الدوري الألماني، عبارة "مرحبا باللاجئين" على أكمام القمصان التي يرتدونها، للترحيب باللاجئين، وذلك ضمن حملة "نحن نساعد" التي أطلقتها صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار.

ويوضع شعار الحملة على قميص اللعب بدلا من ملصق مجموعة "هيرمس" الشريكة لرابطة الدوري الألماني، والتي تنازلت عن حقها في وضع إعلانها على أكمام القمصان من يوم الجمعة إلى الأحد المقبلين، لصالح شعار الحملة التي أطلقتها "بيلد".

ورحب كثيرون من مسؤولي فرق الـ"بوندسليجا" بهذه المبادرة، ونقلت "بيلد" اليوم الثلاثاء، عن رودي فولر، مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن، قوله: "نريد أن نوضح مساعدتنا للجميع متى وأينما وجدوا".

وقال بيتر بيركس، الرئيس التنفيذي لنادي أوجسبورج: "بهذا الشعار على الكم، بطولة الدوري بأكملها تبعث برسالة واضحة في النقاش الدائر بشأن اللاجئين".

اقرأ أيضًا| معلمة أفغانية تحصل على "جائزة نانس للاجئين"

وشاركت العديد من أندية الـ"بوندسليجا" في مبادرات مساعدة اللاجئين، كما دعتهم إلى حضور مباريات البطولة أو ساهمت في دعم مؤسسة "مرحبا في كرة القدم" تحت رعاية الـ"بوندسليجا".

ومن بين المبادرات التي طرحت في الفترة الماضية، سيقيم نادي بايرن ميونخ، حامل لقب الـ"بوندسليجا"، معسكرا تدريبيا لشباب اللاجئين، كما سيتبرع بمليون يورو من مباراة ودية لصالح مشروعات دعم اللاجئين.

وفي جيلسنكيرشن، رفع 60 ألف مشجع لافتات في المدرجات قبل مباراة شالكه مع ماينز، أمس الأول، الأحد، ضمن حملة من نادي شالكه لمساعدة المحتاجين. كما دعا النادي اللاجئين الأطفال إلى معسكر كروي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018