زوج قائدة المنتخب الإيراني لكرة القدم يمنعها من خوض بطولة آسيا

زوج قائدة المنتخب الإيراني لكرة القدم يمنعها من خوض بطولة آسيا

يلعب منتخب سيدات إيران لكرة القدم داخل الصالات بطولة الأمم الآسيوية المقبلة في ماليزيا دون قائدته نيلوفار أردلان، بعدما رفض زوجها الإذن بالسفر، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية، أمس الخميس.

وأرجع الزوج مهدي توتنشي، الصحافي الرياضي، قراره لرغبته في وجود زوجته (30 عاما) خلال اليوم الأول لابنهما (7 سنوات) في الدراسة، والموافق 23 سبتمبر الجاري، والذي سيتعارض مع البطولة الآسيوية الأولى، المقامة في الفترة ما بين 21 إلى 26 من الشهر نفسه.

وتقضي القوانين الإيرانية بضرورة حصول الزوجة على موافقة زوجها في حال أرادت السفر أو الحصول على جواز سفر أو حتى تجديده.

وبدورها ناشدت أردلان السلطات بتغيير القوانين المنظمة لسفر المرأة، مؤكدة على رغبتها المشاركة في البطولة، قائلة في تصريحات لوكالة نسيم الإخبارية الإيرانية: 'كامرأة مسلمة أريد أن أرفع علم بلادي، لست ذاهبة إلى هناك من أجل المرح'.

ومع تصاعد الجدل حول قضيتها أكدت اللاعبة المعروفة باسم 'ليدي غول' أن المشكلة شخصية بحتة، معبرة عن أسفها من استغلال وسائل الإعلام المعارضة للثورة الإسلامية قضيتها للإساءة للنظام الإيراني.

وكانت قضية أردلان أثارت جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، حيث أشاد أغلبية رواد هذه المواقع بشجاعتها رافضة في نفس الوقت موقف زوجها 'المتعنت'، بحسب رأيهم.