"ماكدونالدز" تتبرع لإطعام ملايين اللاجئين

"ماكدونالدز" تتبرع لإطعام ملايين اللاجئين

تسعى مجموعة من الشركات، وعلى رأسها "ماكدونالدز"، لتأمين إطعام ملايين اللاجئين السوريين، عبر تقديم المساعدة لبرنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتبرعت "ماكدونالدز" بالأموال، للإعلان الذي طرحه برنامج الغذاء العالمي، ومدته 30 ثانية، لحث الناس على التبرع بالأموال للأسر النازحة.

وأفاد برنامج الغذاء العالمي، أنه يوفر الغذاء لأربعة ملايين شخص داخل سورية، ولمليون وثلث المليون من اللاجئين في البلدان المجاورة. وجاءت مساعدة الشركات بالتزامن مع اضطرار برنامج الغذاء العالمي، لتقليص المساعدات الغذائية وسط الأزمة المتفاقمة في سورية.

ويذكر أن البرنامج توقف هذا الشهر، مضطرا، عن تقديم المساعدة لـ360 ألف لاجئ سوري في لبنان والأردن والدول المجاورة، بسبب "عدم التفاؤل بالتمويل".

واعتبر برنامج الغذاء العالمي أن الحروب في سورية والعراق وجنوب السودان واليمن قد خلقت أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.

وبحسب موقع "سي إن إن مَني"، فإن الشركات الأخرى التي تساهم في دعم جهود برنامج الغذاء العالمي، هي "برغر كينغ"، "دريم للرسوم المتحركة"، "فيسبوك"، "غوغل"، "ماستر كارد"، "ماكين للأطعمة"، "تويتر"، شركة الإعلان "تي بي دبليو إيه" و"الخطوط الجوية المتحدة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018