آبل تتخذ خطوات لصد الهجمات على متجر"آب ستور"

آبل تتخذ خطوات لصد الهجمات على متجر"آب ستور"

قال مسؤول تنفيذي في شركة 'آبل'، الثلاثاء، إن الشركة تسعى لمنع تعرض متجرها للتطبيقات، 'آب ستور'، لمزيد من الهجمات، وإنها في مساعيها ستيسر تحميل مطوري البرامج الصينيين لأدواتها المستخدمة في بناء تطبيقات للهواتف المحمولة.

وفي أعقاب أول اختراق واسع لمنصتها، لنشر برنامج تشغيل أجهزة آيفون وآيباد، قال فيل شيلر، رئيس التسويق في آبل، لموقع 'سينا دوت كوم'، الإخباري الصيني، إن الشركة ستتيح التحميل المحلي في الصين لبرنامجها لتطوير التطبيقات.

وأدلى شيلر بهذه التصريحات، بعد أن أكدت آبل، الأحد، أن متجر 'آب ستور' تعرض لأول اختراق واسع النطاق.

ونجح متسللون مجهولون في اختراق برامج قانونية، من خلال إقناع مطوري البرامج بتحميل نسخة معيبة من أداة البرمجة. وهذه أول مرة يتحدث فيها مسؤول تنفيذي بشأن جهود تأمين متجر 'آب ستور'، منذ اكتشاف الهجوم نهاية الأسبوع الماضي.

وقال مطورو برامج صينيون، إنهم حمّلوا أداة البرمجة المعيبة من أطراف أخرى غير رسمية، بسبب بطء سرعة التحميل من خوادم الإنترنت الرسمية لشركة آبل والموجودة بالخارج.

اقرأ أيضًا| قريبًا: آبل تنتج سيارتها الكهربائية الأولى

ودعا كثيرون الشركة العملاقة بمجال التكنولوجيا، إلى بذل مزيد من الجهد لدعم مطوري البرامج في ثاني أكبر سوق للشركة.

وبحسب ما جاء في الموقع الناطق باللغة الصينية، قال شيلر أيضا، إن أبل تعتزم إدارج 25 تطبيقا معيبا، تعرفت عليها الشركة حتى يقوم الزبائن بمحوها وتحديثها.

وأضاف، أن الشركة لا تعلم بوقوع أي حالة استخدمت فيها التطبيقات المعيبة لنقل بيانات العملاء.

وأعلنت الشركة، الأحد، أنها تتحرك لتطهير متجر 'آب ستور'، بعد أن أبلغت عدة شركات للأمن الإلكتروني، اكتشافها برنامجا خبيثا أطلق عليه اسم 'إكس كود جوست'، تم إدماجه في مئات أو ربما آلاف التطبيقات القانونية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018