"بي. ديدي" الأعلى دخلًا بين نجوم الراب

"بي. ديدي" الأعلى دخلًا بين نجوم الراب

تصدر مغني الراب شون كومز- بي. ديدي، الثلاثاء، قائمة "فوربز" لنجوم موسيقى الهيب هوب الأعلى دخلا، متفوقا على زميليه جي زي ودريك.

ووفق حسابات "فوربز"، بلغ دخل كومز، 45 عاما، نحو 60 مليون دولار، في الفترة بين حزيران/يونيو 2014 حزيران/يونيو 2015، من استثمارات خارج مجال الموسيقى، مثل شبكة تلفزيون "ريفولت" والعلامة التجارية لمشروب الفودكا "سيروك".

ومن بين ألبوماته، "ذا ساجا كونتيوس" في 2001 و"لاست ترين تو باريس" في 2010، ويعمل بي. ديدي حاليا على تسجيل أغان جديدة.

وفي المركز الثاني، جاء قطب الراب شون كارتر- جي زي، مؤسس فريق "روك نيشن" الموسيقي، بنحو 56 مليون دولار، من مشاريع تجارية بمجالات الموسيقى والرياضة والموضة. وقالت "فوربز"، إن تقديمه 22 حفلا برفقة زوجته المغنية بيونسيه ساعد في تعزيز مكاسبه.

اقرأ أيضًا| "وان دايركشن" يعلن عن ألبومه الجديد

وجاء بالمركز الثالث، مغني الراب الكندي دريك، 28 عاما، بنحو 39.5 مليون دولار، وجاء القدر الأكبر من هذه الأموال، من جولاته الغنائية وكذلك ترويجه لمشروب "سبرايت" والعلامة التجارية الرياضية "نايكي".

ووضعت "فوربز" قائمتها وفق أرقام الدخل، قبل حساب الضرائب، من موارد مثل مبيعات الألبومات والجولات الغنائية والبث الموسيقي والمشاركة في الحملات الإعلانية، مستعينة ببيانات شركة "نيلسن ساوند سكان" ورابطة صناعة التسجيلات في أميركا ومقابلات مع مديري أعمال ومحامين وفي بعض الحالات، الفنانين أنفسهم.

ومن بين أقطاب الهيب هوب الذين ضمتهم قائمة العشرة الاوائل، وجميعهم من أميركا الشمالية وكندا، دكتور دري، المؤسس المشارك لفريق "بيتس"، والمغنيين إمينيم وكاني وست.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018