"فيسبوك" يبدأ التعبير عن مشاعر المستخدمين

"فيسبوك" يبدأ التعبير عن مشاعر المستخدمين

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الخميس، بدء اختبار خاصية جديدة تستهدف زيادة الخيارات المتاحة أمام المستخدمين، للتعبير عن رأيهم في المحتوى بما يتجاوز زر "لايك" الموجود حاليا، من خلال إضافة أزرار أخرى هي "لاف" أو "واو".

وقال كريس كوكس، مدير الإنتاج في فيسبوك، على صفحته على الموقع، "اليوم نطلق اختبارا تجريبيا لخاصية ردود الفعل، وهي عبارة عن زر أكثر تعبيرا عن المشاعر من زر لايك".

وبث كوكس تسجيل فيديو للوظيفة الجديدة باستخدام هاتف محمول، وتظهر كيف أن الضغط على زر لايك يؤدي إلى ظهور قائمة تضم 6 ازرار أخرى هي "لاف" و"هاها" و"ساد" و"آنجري" و"واو" و"ياي".

وقال كوكس: "نحن درسنا التعليقات وردود الأفعال الأكثر شيوعا بين مستخدمي فيسبوك، ثم بدأنا العمل على تصميم تجربة حول هذه الانفعالات والتي جاءت أنيقة ومرحة".

اقرأ أيضًا| زر "عدم إعجاب" في الفيسبوك قريبا

وأضاف أن مستخدمي موقع فيسبوك في كل من إيرلندا وإسبانيا، يمكنهم اعتبارا من اليوم التعبير عن مشاعرهم المتنوعة تجاه المواد التي ينشرها مستخدمو الموقع باستخدام الخاصية الجديدة. وأنه سيتم استخدام تقييم المستخدمين في هذه المرحلة التجريبية، "لتحسين الخاصية الجديدة ونأمل في إتاحتها للجميع قريبا".

وقال كوكس أيضا، إن الموقع سيستخدم الخاصية الجديدة لتعديل طريقة بث الأخبار للمستخدمين، حيث سيكون في مقدور أصحاب الصفحات رؤية ردود الأفعال على المواد التي ينشرونها على هذه الصفحات. وأضاف، "بداية، كما نفعل عندما يختار شخص تقييم "لايك" بالنسبة لإحدى المواد، فإذا استخدم شخص ما خاصية ردود الفعل، فإننا نستنتج أنه يريد المزيد من هذه المواد الشبيهة بالمادة التي عبر عن إعجابه بها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018