بيل كوسبي متهم بقضية تحرش جنسي جديدة

بيل كوسبي متهم بقضية تحرش جنسي جديدة

أدلى الممثل الأميركي الكوميدي الشهير، بيل كوسبي، بشهادته على مدى سبع ساعات، في دعوى رفعتها امرأة تتهمه فيها باستغلالها جنسيا عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها.

وهذه هي المرة الأولى التي يدلي فيها كوسبي، 78 عاما، بشهادة تحت القسم منذ أن اتهمته عشرات النساء في العام الماضي بالتحرش بهن جنسيا، في مزاعم يعود تاريخ بعضها إلى فترة الستينيات من القرن الماضي. ولم توجه أي اتهامات جنائية لكوسبي في هذه المزاعم.

ولم تفصح جلوريا ألريد، محامية المدعية عن الكثير من التفاصيل عن الشهادة التي جرت في بوسطن، كما لم تتمكن من إعطاء أي معلومات عن شهادة كوسبي، بسبب أمر أصدره القاضي بحماية المدعى عليه.

وقالت ألريد للصحفيين: "سنودع طلباتنا بشأن الشهادة لدى المحكمة"، مضيفة: "كما سنسعى للحصول على شهادة إضافية من السيد كوسبي في وقت لاحق".

والشهادة التي أدلى بها كوسبي أول أمس، الجمعة، تخص دعوى مدنية تقدمت بها جوديث هوث، التي تتهم النجم السابق لمسلسل "ذا كوسبي شو" الكوميدي، بإجبارها على الإتيان بعمل جنسي في قصر بلاي بوي في لوس أنجلوس عام 1974 عندما كان عمرها 15 سنة.

ولم يتسن الحصول على تعليق من محامي كوسبي، الذين وصفوا مزاعم هوث بأنها "غير صحيحة وتهدف للتشهير به".

اقرأ أيضًا| بابا الفاتيكان يشعر "بالخزي العميق" إزاء تحرش قساوسة بأطفال

وقالت ألريد أيضا، تريد هيئة المحكمة أن توفر للطرفين محاكمة عادلة، لكن القاضي يدرك اهتمام الرأي العام بهذه القضية.

وقال القاضي في محكمة لوس أنجلوس العليا، إنه سيحظر الاطلاع على الشهادة في الدعوى المقامة في ولاية كاليفورنيا، إلى أن يطلع على نصها ويحدد الأجزاء التي يمكن أن تتاح للنشر. ويتوقع أن يتخذ القرار بهذا الشأن في 22 كانون الأول/ديسمبر.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018