السيارة الكهربائية "آي 3" تنضم إلى أسطول الشرطة الألمانية

السيارة الكهربائية "آي 3" تنضم إلى أسطول الشرطة الألمانية

لم تعد السيارة الكهربائية 'آي3' التي تنتجها شركة السيارات الفارهة الألمانية وسيلة لمواجهة تلوث البيئة فقط، وإنما أيضا ستشارك في مواجهة الجريمة حيث وقع اختيار الشرطة الألمانية على هذه السيارة صديقة البيئة لضمها إلى أسطول الشرطة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

وقال المسؤولون في ميونيخ عاصمة الولاية إن هذه السيارات رباعية الأبواب صديقة البيئة، اختيار مثالي لقوة مكافحة الجريمة داخل المدن. ومن المقرر بدء استخدام ثلاث سيارات من هذا الطراز في أعمال الدورية بشوارع ميونيخ وأوجسبورج مطلع 2016 لتكون أول سيارة كهربائية تنضم إلى أسطول الشرطة في ألمانيا.

سيتم طلاء السيارة المدمجة باللونين الأزرق والفضي وهو اللون الجديد لسيارات الشرطة في بافاريا اعتبارا من العام المقبل.

وتقول الشرطة إن السيارة 'آي3' تستطيع السير بسرعة تصل إلى 150 كيلومتر في الساعة. وتحتاج السيارة إلى 6 ساعات في محطة الشحن لإعادة شحن بطارياتها حتى تكون قادرة على قطع مسافة 160 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

اقرأ أيضًا| ألمانيا تأمر 'فولكس فاجن' باستدعاء 2.4 مليون سيارة

وقال يواكيم هيرمان وزير الداخلية في حكومة ولاية بافاريا، إن السيارة عديمة الصوت والعوادم القادرة على الدوران في مساحة ضيقة تعد خيارا مثاليا لشرطة المدينة. يذكر أن شرطة بافاريا تستخدم سيارات 'بي.إم.دبليو' من الفئات الثالثة والخامسة والسابعة في مهام تعقب الجرائم الخطيرة أو المطاردة على الطرق السريعة.

في الوقت نفسه فإن سيارات 'آي3' المخصصة للشرطة سيتم تزويدها بخصائص خاصة مثل نظام الإرسال اللاسلكي من شركة هيلا وبوق تحذيري 'سارينة' والإشارات الضوئية الخاصة بالشرطة في مقدمة وخلفية السيارة. في الوقت نفسه فإن السيارة مزودة أساسا بمحدد السرعة.

يأتي ذلك فيما تختبر شرطة مدينة جينيف السويسرية إمكانية استخدام سيارة 'بي.إم.دبليو' الكهربائية في أعمال الدورية، في حين أعلنت 'بي.إم.دبليو' مؤخرا عن شراكة مع إدارة شرطة لوس أنجلوس الأميركية وتوريد السيارة الكهربائية 'آي3' لقوات الشرطة في جنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018