اتهام الممثل بيل كوسبي بالاعتداء الجنسي على امرأة

اتهام الممثل بيل كوسبي بالاعتداء الجنسي على امرأة
الممثل الأميركي بيل كوسبي

قال ممثل عن الفنان الكوميدي الأميركي بيل كوسبي، إن فريق الدفاع عنه لن يعلقوا على دعوى أخرى رفعتها سيدة ضد كوسبي من بين نحو 50 سيدة اتهمنه بالاعتداء الجنسي عليهن.

وقال ممثله الإعلامي أندرو وايت، إنه هو والمحامون الذين يمثلون كوسبي 78 عاما، ويدافعون عنه في مواجهة الدعاوى التي أصحبت خمس دعاوى مدنية مرفوعة ضده، لن يصدروا بيانات عن آخر التهم الموجهة إليه من رينيتا هيل، التي ظهرت مع كوسبي في برنامج تلفزيوني للأطفال وهي في سن المراهقة عام 1983.

وقالت هيل 48 عاما، في مقابلة تلفزيونية في 20 تشرين ثان/نوفمبر 2014، إن نجم برنامج 'كوسبي شو' السابق قام بتخديرها واعتدى عليها جنسيا لسنوات في الوقت الذي كان يدفع فيها إيجار سكنها ومصاريف تعليمها الجامعي.

اقرأ أيضًا| برادلي كوبر وجنيفر لورنس معا لسد فجوة الأجور في هوليوود

وفي اليوم التالي، وصف محامي كوسبي ادعاءات هيل والنساء الأخريات بأنها 'سخيفة'، واعتبر انهن يتطلعن لاستغلال قصصهن من أجل المال، وفقا لأوراق المحكمة التي رفعت في الدعوى ونشرت على الانترنت بواسطة صحيفة 'بيتسبرج بوست جازيت'.

ومنذ تشرين ثان/نوفمبر 2014، اتهمت أكثر من 50 امرأة كوسبي بشكل علني بتخديرهن والاعتداء عليهن جنسيا في حوادث استمرت على مدى أربعة عقود وتعود أولها إلى ستينيات القرن الماضي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018