شيكاغو: إقامة متحف لصانع أفلام "حرب النجوم"

شيكاغو: إقامة متحف لصانع أفلام "حرب النجوم"

وافق مجلس شيكاغو، بأغلبية ساحقة، أمس الأربعاء، على إنشاء متحف اقترحه جورج لوكاس، صانع أفلام 'ستار وورز- حرب النجوم'، وصفه بأنه ذو فائدة اقتصادية وثقافية، إلا أنه يواجه في الوقت نفسه انتقادات بسبب تغيير ملامح أرض محمية تطل على بحيرة.

ولم يناقش المجلس الذي أقر للتو ميزانية جديدة تشمل زيادة ضريبة الأملاك، المتحف الذي سيقام جنوب إستاد 'سولدجر فيلد'، في مكان يستخدم حاليا ساحة انتظار.

وصوتت مجموعة صغيرة، لا تتجاوز أصابع اليد، ضد إقامة المتحف والذي سيضم مجموعة من اللوحات والرسوم والفن الرقمي للوكاس.

ودعم رئيس البلدية، رام إيمانويل، المشروع قائلا إنه سيتيح فرص عمل ويوسع الساحة الثقافية على امتداد البحيرة، حيث توجد متاحف وملاعب وساحات انتظار أخرى.

وقال إيمانويل للصحفيين بعد الاجتماع، 'لدينا متحف مع كل ما يحمله معه من ثراء ثقافي واقتصادي'.

وتم تعديل تصميم المتحف الذي يأخذ شكل جبل أبيض لامع تعلوه هالة فضية، استجابة لانتقادات بأن النسخة السابقة من التصميم كانت مبهمة للغاية.

اقرأ أيضًا| مورجان فريمان يصور فيلمه الجديد في القدس

ونجح أيضا فريق 'شيكاغو بيرز' لكرة القدم، الذي يتخذ من 'سولدجر فيلد' ملعبا له، في الضغط من أجل تعديل التصميم الأول، ليوفر مساحة خلفية لجماهيره التي تهوى إقامة حفلات خارج الإستاد قبل المباريات.

وقاضت جماعة لحماية ساحات الانتظار، في شيكاغو المدينة، في العام الماضي، لوقف مشروع المتحف قائلة، إنه سينتهك ميثاقا لولاية إيلينوي، يهدف إلى ضمان إبقاء المساحة التي سيقام عليها المتحف خالية ومفتوحة أمام الأنشطة على بحيرة ميشيجان. ولا تزال القضية منظورة أمام المحاكم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018