أين اختفى الفستان الذي قسم الكوكب إلى نصفين؟

تمت إزالة الصورة من حساب مكنيل في موقع تمبلر، كذلك اختفت الصورة من جميع المواقع التي نشرتها وربطتها بحساب مكنيل، في احتمال بأن يكون السبب خلف إزالتها ملكية الصورة الأصلية.

أين اختفى الفستان الذي قسم الكوكب إلى نصفين؟

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في شباط/فبراير الماضي، صورة لفستان أصبحت ذات شعبية طاغية في جميع أنحاء العالم، نشرتها كايتلين مكنيل، العضو في فرقة "الموسيقى الفلكلورية الإسكتلندية" عبر حسابها في "تمبلر"، متسائلة عما إذا كان لون الفستان أزرق وأسود أم أبيض وذهبي.

واستخدم الناشطون على مواقع التواصل وسم #لون_الفستان باللغة العربية، و"ذا دريس، بلاك آند بلو، وايت آند جولد" باللغة الإنجليزية، في دراما قسمت الكوكب إلى نصفين، حسبما وصفتها صحيفة "واشنطن بوست".

واستقطب الفستان ردود فعل من المشاهير أيضا، بما فيهم كيم كارديشيان وكاتي بيري وتايلور سويفت وألين دي جينيريس.

يذكر أن الفستان من متاجر "رومان أوريجينالز"، وهو متوفر بالأزرق والأسود والأحمر والأسود والزهري والأسود، ولا يتوفر منه الأبيض والذهبي. وفي اليوم التالي لنشر الصورة، قال أحد العملين بالمتجر إنه في سابقة من نوعها، تم بيع جميع القطع المتوفرة من الفستان خلال أول نصف ساعة من بدء يوم العمل.

وتمت اليوم السبت، إزالة الصورة من حساب مكنيل في موقع "تمبلر"، كذلك اختفت الصورة من جميع المواقع التي نشرتها وربطتها بحساب مكنيل، في احتمال بأن يكون السبب خلف إزالتها ملكية الصورة الأصلية.

اقرأ أيضًا| "سَكّر رجليك" في المواصلات العامة

وأشار القائمون على موقع "تمبلر"، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حذف صور أو تعليقات تم نشرها بشكل واسع بسبب حقوق الملكية، حيث قاموا سابقا بحذف أكثر من 126 وسيلة مرئية عبر "تمبلر" بسبب حقوق النشر.

 

التعليقات