5 فلسطينيين في البث المباشر من عرب آيدول

5 فلسطينيين في البث المباشر من عرب آيدول

وظّف المشاركون في حلقة اليوم من برنامج 'عرب آيدول' أفضل ما يملكون من إمكانيّات، وقدرات صوتيّة، وذلك في محاولة منهم للوصول إلى مرحلة البثّ المباشر، عبر إقناع أعضاء لجنة التحكيم بتأهيلهم والوصول إلى اللقب.

تنافس 40 مشتركًا من كافة الدول والجنسيات العربيّة، وكانت المنافسة صعبة كما بدا واضحا على وجوه المشتركين المتعبة، وهو ما سيقلّص العدد من 40 مشاركًا إلى 25 مشاركًا.

وكانت الحالة الصحية لمعظم المشتركين هي المتحكمة بالأصوات، حيث اعترض الكثير منهم على الأجواء التي تعرّضوا لها نتيجة البرد، وعدم قدرتهم على إعطاء أفضل ما يملكون في هكذا أجواء، وهو ما انعكس على أصواتهم وأدائهم في المسرح.

وقدّمت المشاركة المصريّة إسراء جمال أولى الأغاني لهذه الحلقة، حيث بدأت بـ'قولي عملك إيه'، حيث أبدت لجنة التحكيم تفاعلها مع أدائها وصوتها، ليقدّم بعدها المشترك الفلسطيني 'نادر حمودة' الأغنية نفسها، وقدّم المشترك العراقي همام إبراهيم أغنية 'عيرتني بالشيب'، وسط تفاعل لجنة التحكيم، وخاصة نانسي عجرم.

أمّا بالنسبة لأمير دندن من مجد الكروم، فقد أثار إعجاب لجنة التحكيم، الأمر الذي أجبر وائل كفوري ونانسي عجرم للوقوف له، ما يعكس قوة وحضور الأصوات الفلسطينيّة المشاركة في هذا الموسم من برنامج عرب آيدول.

كانت الأصوات الفلسطينية واضحة بقوة في هذه الحلقة، إذ تمّ الإعلان عن الـ25 مشتركًا، ومنهم 5 مشاركين فلسطينيين تأهّلوا لمرحلة البثّ المباشر، وهم شادي دكور ويعقوب شاهين ونادين الخطيب وأمير دندن وروان عليان، التي تقرّر إعادتها مرّة أخرى والاعتذار إليها بعد أن تمّ استثناؤها.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية