تسليم الكلمة السرية لـ"فيسبوك": تأشيرة دخول إلى أميركا!

تسليم الكلمة السرية لـ"فيسبوك": تأشيرة دخول إلى أميركا!

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي، جون كيلي، في جلسة له أمام الكونجرس اليوم الأربعاء، عن الإجراء التي من الممكن اتخاذها في حال طلب تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، والتي جاء من بينها التدقيق في حسابات التواصل الاجتماعي للراغبين في طلب التأشيرة.

وقال كيلي في لجنة الاستماع، إنّه من الممكن للسفارات الأميركيّة في أنحاء العالم، أن تطلب تسليم الأرقام السرية لحساباتهم على مواقع التواصل، وذلك من أجل عمليات التدقيق الأمني.

وقال كيلي أنّ القرار يمكن تطبيقه بشكل خاص على اللاجئين الراغبين في دخول البلاد، من الدول السبع التي تم تعليق دخولهم إلى أميركا بشكل مؤقت.

وجاءت هذه المناقشة، بعد توقيع قرار من الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، بمنع دخول اللاجئين ومواطني سبع دول إلى أميركا.

وكان ترامب قد عيّن كيلي، للنظر في إجراء تحديثات التدقيق الأمني في هويات الراغبين بالدخول إلى الأراضي الأميركيّة، حيث جاءت جلسة الاستماع أمام الكونجرس، للدفاع عن قرار ترامب بمنع دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، وذلك بعد إيقاف القضاء لقرار ترامب المثير للجدل.

وتابع كيلي 'بعض القادمين من دول مثل سورية أو الصومال لا يملكون جميع المستندات التي يحتاجها المسؤولين للتدقيق في هوياتهم قبل دخولهم إلى أميركا، لذا يجب أن يتم هذا التدقيق عبر إجراءات أخرى، مثل الحصول على الأرقام السرية لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الحصول على نسخ من سجلاتهم المالية'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018