طريق شاهين ودندن معبدة نحو نهائي "عرب آيدول"

طريق شاهين ودندن معبدة نحو نهائي "عرب آيدول"
(فيسبوك)

شهد البث المباشر لحلقة الأداء في مرحلة نصف النهائي من برنامج اكتشاف المواهب "عرب آيدول"، مساء أمس الجمعة، تمثيل قوي وحضور مميز للمشتركين الفلسطينيين، أمير دندن ويعقوب شاهين، تمهيدا لتجاوز المرحلة والعبور لنهائي المسابقة.

حيث أذهل أداء المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين الحضور بأدائه قصيدة "أصابك عشق" بالإضافة إلى أغنية "عايل"، وأتت تعليقات لجنة الحكم إيجابية بالمجمل، فبالرغم من مرضه إلا أنه تمكن من إقناع الجمهور.

وقالت نانسي في تعليقها على أداء شاهين: "اسم الله عليك، هناك أناس يمرون بحياتنا دون أن يتركوا أي أثر في ذاكرتنا، لكن أنت لديك سحر خاص سيجعلنا لن ننساك مهما كانت النتيجة".

وعن التفاعل الكبير من الجمهور في المسرح خلال فقرة يعقوب، تحدث الموزع الموسيقي المصري وعضو لجنة الحكم، حسن الشافعي، عن محبة الناس ليعقوب، وصنفها بأنها أمر غير مكتسب في الفن، ونصحه قائلا: "الاختيار أهم شيء في حياتك".

وأثنت أحلام على أدائه في الأغنيتين وخاصة أغنية "إنتي وعم تفلي"، وقالت: "لم أستطع ألا أقف لك، إحساسك سكر  عرب آيدول، وسأصوت لك أنا وجمهوري".

وأشارت أحلام أن كل هذا التمييز من يعقوب رغم أنه مريض ويُغني بربع صوته كونه يعاني من مشاكل في أحباله الصوتية .

وفي ذات السياق، قدم المشترك الفلسطيني أمير دندن أغنية " دخلك والهوا شمالي"، بأداء متميز لاقى إعجاب وتفاعل الجمهور الحاضر في مسرح "عرب آيدول"، وتعليقا على أدائه قالت نانسي: "أثبتت أن الأرض التي بها خير، مهما حدث فيها ستُثمر"، وهتفت نانسي برفقة وائل كفوري: "تحيا فلسطين".

وتنبأ كفوري لدندن بالنجاح المبهر وحذره وائل من الغرور قائلا: "الغرور قد يُدمر كل شيء، وموهبتك تستحق الاستمرار".

في حين مدحت أحلام دندن قائلة: "أول شيء أمير ولدي، إنت أستاذ ولذا سأقف أنا والجمهور لنقول لك أحسنت، وهذا ليس غريبا على عيال فلسطين".

فيما وصف الشافعي دندن بـ"الساحر"، وأضاف: "في كل حلقة تُفاجئنا بأشياء لم نكن نعلم أنها موجودة لديك، أنت كامل فنيًا وجعلتني أنتقل من لجنة تحكيم إلى مجرد مُشاهد مستمتع فكل شيء لديك مضبوط... كان عساف ظاهرة فنية، وأتنبأ بأنك ظاهرة مثله".

ويستعد المشاركون في البرنامج، مساء اليوم، السبت، لوداع اثنين من بين المشتركين الخمسة الذين وصلوا إلى مرحلة نصف النهائيات وهم: أمير دندن، عمار محمد، محمد بن صالح، يعقوب شاهين ومهند حسين، على أن ينتقل 3 منهم إلى حلقة النهائيات.

يُشار إلى أنّ ضيف حلقة النتائج في نصف النهائيات هو النجم ماجد المهندس، الذي يُطلّ من جديد على مسرح "عرب آيدول".


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018