"لعبة العروش": الشتاء قادم... الصيف المقبل!

"لعبة العروش": الشتاء قادم... الصيف المقبل!
(أ ب)

لجأت شبكة "إتش ب أو" التلفزيونية إلى طريقة مبتكرة للإعلان عن موعد انطلاق الموسم الجديد من المسلسل الخيالي "لعبة العروش" (جيم أوف ثرونز) من خلال بث مباشر ذاب خلاله لوح من الجليد ليكشف عن الموعد وهو 16 تموز/ يوليو.

وشاهد أكثر من مئة ألف شخص الحدث الذي بث مباشرة عبر "فيسبوك" لمدة ساعة، فيما ذاب لوح الجليد ببطء بفعل ألسنة من اللهب. وقطع البث عدة مرات بسبب مشاكل تقنية.

وتأجل موعد عرض الموسم السابع المنتظر من "جيم أوف ثرونز"، الذي يحمل العنوان الفرعي "الحرب الكبيرة جاءت"، إلى الصيف، متأخرا عن موعده المعتاد في الربيع بسبب تأجيل التصوير لالتقاط مشاهد في الشتاء لعالم ويستروس الخيالي في المسلسل.

يدور المسلسل الفائز بجوائز إيمي والمقتبس عن روايات جورج آر آر مارتن (آ سونج أوف آيس أند فاير) حول صراع بين عدة أجيال للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.

ويظهر في إعلان تشويقي نشرته "إتش بي أو"، أمس، شعارات الأسر المتحاربة وهي تتفتت وتتحول إلى رماد فيما سُمعت أصوات شخصيات رئيسية وهي تردد جملا من مواسم سابقة في تسلسل زمني للأحداث التي أدت للحرب.

وفي النهاية يسمع صوت قائد الحرس الليلي الذي عاد إلى الحياة في الموسم السابق، جون سنو، وهو يقول "الشيء ذاته سيأتي من أجلنا جميعا. هناك حرب واحدة مهمة وهي الحرب الكبرى. وقد جاءت."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018