75 عاما في الخدمة: أقدم ميكانيكي طائرات يدخل موسوعة غينيس

75 عاما في الخدمة: أقدم ميكانيكي طائرات يدخل موسوعة غينيس
(تويتر)

دخل الأميركي أزريل بلاكمان، ذو الـ91 عاما، موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة، وذلك بعدما حقق رقمًا قياسيًا، كأقدم ميكانيكي طائرات في العالم.

وبدأ بلاكمان عمله كميكانيكي طائرات، عام 1942، حيث كان يبلغ من العمر آنذاك، 16 عاما، ما يعني أنّه خدم في هذه الوظيفة، على مدى 75 عاما حتّى الآن.

وعمل بلاكمان دائما في مدينة نيويورك، ولصالح الشركة نفسها، وهي خطوط الطيران الأمريكية. وكرمت الشركة بلاكمان مطلع الأسبوع الجاري بحفلة يوبيل فضي صغيرة. ويعمل العجوز الأمريكي يوميا من الساعة الخامسة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

وأكد بلاكمان في تصريح لصحيفة "نيويورك تايمز" إن كل يوم يعمله يختلف عن سابقه وأضاف: "لا أكرر ما أقوم به بشكل دائم وهذا أمر طيب، عندما أرى شيئا في طريقي إلى الحظيرة وأستطيع المساعدة في أدائه، لا أتأخر في ذلك".

ويتولى بلاكمان المسؤولية بشكل رئيسي حاليا عن تنظيم مسارات العمل وتوزيعه في الحظيرة. أوضح العجوز الأمريكي أن أولى الطائرات التي تعامل معها كانت "صعبة المراس" وأنه تعلم مع مرور السنوات وسائل أفضل لفحص الطائرات وإصلاحها مؤكدا أن معظم العاملين في هذا القطاع أكفاء جدا.

ولا يعتزم بلاكمان التقاعد قريبا حتى وإن لم يعد يسمح له بالقيام بكل شيء في الطائرة "وددت لو فعلت أكثر إذا سمح لي ولكن ذلك أصبح من الماضي". أضاف: "أصبحت أعتقد أنه ليس جيدا أن أعود للعمل اليدوي، لا أعتقد أنني لا زلت أستطيع ذلك".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص