رئيس كوريا الجنوبية يعتذر لشعبه جراء "أزمة البيض"

رئيس كوريا الجنوبية يعتذر لشعبه جراء "أزمة البيض"
(pixabay)

اعتذر رئيس كوريا الجنوبية "مون جاي إن"، اليوم الإثنين، إلى شعبه بعد إن طالت أزمة "البيض الملوث بمبيدات حشرية" بلاده، التي كانت قد بدأت في أوروبا مطلع الشهر الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، وأشار "جاي إن" إلى أن أزمة البيض الملوث لم تضرب المستهلكين فقط، بل ضربت أيضا أصحاب المطاعم والمزارع.

وأعرب عن حزنه جراء ذلك، وقدم اعتذاره إلى الشعب الكوري الجنوبي، وبين أنهم سيواصلون العمل من أجل تخفيض قلق المواطنين إلى أقل مستوى.

ولفت "جاي إن"، إلى أن البيض الملوث بمبيدات حشرية له تأثير مباشر على الصحة العامة، وأنهم سيعلنون نتائج الأبحاث الجارية حول الموضوع للرأي العام لكسب ثقة المواطنين مجددا.

وأعلنت السلطات الكورية، قبل عدة أيام، العثور على أول حالة للبيض الملوث في مزرعة بمنطقة "ناميانغجو" شرقي العاصمة سول.

واتسع نطاق أزمة البيض الملوث بمبيدات حشرية في كوريا الجنوبية، بعد أن أعلنت وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية الخميس الماضي، ارتفاع عدد المزارع التي عثر فيها على البيض الملوث إلى 29 مزرعة، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية، الأمر الذي أسفر عن تفاقم الخوف لدى الشعب والحكومة.

وانتشرت فضيحة البيض الملوث في دول أوروبية مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا خلال الأسابيع الأخيرة.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن مبيد الحشرات "الفبرونل"، يحتوي على مواد ضارة بدرجة متوسطة، ويمكن أن تسبب للإنسان مشكلات في الكلى والرئة والغدد حال استهلاكها بشكل كبير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018