أغرب 5 بالعالم: مدارس للفيضانات والقصف وأخرى للمخدرات والدعارة

أغرب 5 بالعالم: مدارس للفيضانات والقصف وأخرى للمخدرات والدعارة
مدرسة بكهف في إدلب السورية (رويترز)

في ذهن كل منا صورة نمطية عن المدارس وطريقة التعليم المتبعة فيها، حيث المدرسين واللوح والكتب الورقية في الغرفة مربعة الجدران والسقف، وجميعنا يظن أن المدارس للتعليم فقط، لكن هناك مدارس مختلفة في العالم، لا يعتقد الكثيرون أنها موجودة.

وصممت مدارس خاصة لتفادي الفيضان والقصف وغيرها من الكوراث، فيما قررت مدارس أخرى استغلال تلك الصور لإبعاد الشبهات عنها، ومدرسة أخرى قررت تعليم منهاج واحد، وهو الدعارة.

نستعرض هنا خمسة من أغرب المدارس حول العالم:

مدارس للفياضانات ببنغلاديش

يتوقف الطلاب عن الذهاب لمدارسهم بسبب تعرض بنغلاديش مرتين كل عام لفيضان يؤدي إلى صعوبة الحصول على المياه النظيفة والكهرباء، فتم إنشاء منازل ومراكز رعاية صحية بل ومدارس عائمة.

فقد أنشأت 100 مدرسة عائمة تستخدم الطاقة الشمسية ومزودة بمكتبة صغيرة ويمكن للطلاب من خلالها الاتصال بالإنترنت، وتحصيل دروسهم.

وبعد تلقين الدروس للطلاب ترسو المدرسة فى مكان ما بحيث يمكن لمجموعة أخرى من الطلاب الصعود لتلقي دروسهم، ويستفيد منها حوالي 70 ألف طالب.

زراعة مخدرات على سطح مدرسة بالنقب

فوجئ عدد من أهالي الطلاب وطاقم المعلمين في إحدى مدارس قرية اللقية في النقب بمداهمة قوات من الشرطة ووحدة مكافحة المخدرات للمدرسة.

ليتبين لاحقًا أن سطح المدرسة يستعمل لزراعة المخدرات، حيث ضبطت الشرطة 103 من أشتال مخدر الماريحوانا مزروعة على السطح، ومزودة بوسائل الري وتسهيل النمو.

مدرسة في الكهف لتفادي قصف النظام السوري

فتح الأستاذ محمد وزوجته، القادمان من محافظة حماة، مدرسة بكهف تحت الأرض بمحافظة إدلب لتعليم حوالي 100 من أولاد النازحين الذين أخرجتهم الحرب السورية من بيوتهم.

ويقضي الطلاب أربع ساعات صباح كل يوم يحضرون فيها دروسا في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والدين وغيرها، جالسين على سجادة مع عشرات التلاميذ في الكهف تحت الأرض في قرية ترملا في محافظة إدلب بشمال غرب سورية.

مدرسة الدعارة بإسبانيا

افتتحت هذه المدرسة في مدينة فالنسيا الإسبانية، وتختص بتعليم بائعات الهوى أفضل أساليب العمل في الدعارة، حيث يعتبر هذا المجال قانونيًا في إسبانيا، ويستمر التدريب فيها لمدة أسبوع واحد، وهو متاح لكلا الجنسين.

تتضمن الدراسة محاضرات نظرية وعملية عن تاريخ نشأة وتطور الدعارة والمهارات التي يحتاجونها لتنمية نشاطهم بتكلفة 100 يورو.

مدرسة المستقبل بفيلاديلفيا

تعتبر من أهم مدارس التكنولوجيا في العالم. تأسست في العام 2006، ويلقي المعلمون فيها محاضراتهم باستخدام شاشات عرض ذكية بدلًا من اللوح التقليدي.

ولا يستخدمون الكتب الورقية فكل شيء يعتمد على التكنولوجيا الحديثة، حتى الخزانات الذكية يتم فتحها بكروت ممغنطة. ويتم تدريس الرياضيات من خلال برنامج One Note، وهو تطبيق تدوين الملاحظات.

 

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص