محلات ألمانية ترفع مستوى اليقظة بعد محاولة تسميم منتجاتها

محلات ألمانية ترفع مستوى اليقظة بعد محاولة تسميم منتجاتها

قالت الشرطة الألمانيّة، في ولاية بادن فورتمبيرغ، جنوبي ألمانيا، إنّها تطارد رجلًا مشتبهًا بتسميم منتجات غذائية، في مجموعة من المحلات التجارية في مدينة فريدريشس.

وقام الرجل بوضع كميات قاتلة من السم، في محلات أغذية مختلفة، كما جا في تقرير نشره موقع "بيلد".

وأضافت الشرطة، أنّ الرجل، استخدم مادة إثيلين غليكول، وهي عبارة عن سائل شفاف حلو المذاق، حيث أنّ ٣٠ مليلترا من هذه المادة، يكفي لأن يكون قاتلًا.

وطالبت السلطات الألمانيّة المواطنين بتوخي الحذر عند اقتناء المنتوجات.

وقال موقع "بيلد"، إنّ المتهم كان قد هدد بتسميم منتجات الشركات الكبرى، في حال لم تدفع له هذه الشركات مبلغ ١٠ ملايين يورو.

وفي سياق ذي صلة، ذكر موقع "فوكس" الألماني أن سوق المستحضرات الكيمياوية وأدوات التنظيف "د.م" يعمل بشكل وثيق مع الشرطة، وقال المتحدث باسم "د.م"، هيربت أرثن، "لقد طلبنا من جميع الموظفين أن يكونوا أكثر حذرا وأن يتحققوا من المنتجات التالفة أو التي فتحت بالفعل"، موضحا أنه لحد الآن لم يتم العثور على أي علب مسمومة.

في المقابل، أوضحت سلسلة متاجر "روسمان" أنه لم يتم العثور في محلاتها على أي عبوات مسمومة، بيد أنها تأخذ التهديدات على محمل الجد. وأكدت المتحدثة باسم المتاجر، آنا كنتراث، أنه تم رفع مستوى اليقظة لدى موظفي "روسمان" في كل أنحاء البلاد. وتابعت "يشمل ذلك المراقبة المنتظمة للعلب والتغليف الخارجي وكذلك الحاويات الزجاجية".

يُشار إلى أن رجلا مجهولا هدد مجموعة من المحلات التجارية بإغراقها بمنتجات غذائية مسمومة، فيما عرضت الشرطة صورا وفيديو للمشتبه فيه الذي لا يزال في حالة فرار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018