100 مشارك من 13 دولة في أسبوع عمان للتصميم

100 مشارك من 13 دولة في أسبوع عمان للتصميم

استقطب أسبوع عمان للتصميم بنسخته الثانية، حشوداً كبيرةً من عشاق الفن والابتكار الأردنيين وضيوفهم العرب والأجانب، بعد ثلاثة أيام على افتتاح أبوابه أمام الجماهير.

ويشارك في الدورة الحالية التي تُقام تحت شعار "التصميم يحرك الحياة تحرك التصميم" 100 مصمم عربي وأجنبي.

ويمثل المشاركون في الأسبوع، فلسطين، لبنان، المغرب، العراق، مصر، السعودية، الكويت، الإمارات، الهند، ألمانيا، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى الدولة المستضيفة الأردن.

ويستمر الأسبوع الذي يأتي برعاية الملكة رانيا العبد الله (عقيلة العاهل الأردني) وبدعم من المهتمين بقطاع الفن والتصميم على مدى تسعة أيام في ثلاثة نقاط مختلفة في منطقة وسط البلد بالعاصمة.

وتضم مناطق العرض "معرض الهنجر" بمقر شركة الكهرباء في رأس العين، و"مساحة الصنّاع" في متحف الأردن، و"حي الحرف" في مجمع رغدان السياحي.

وتشمل فعاليات أسبوع التصميم ورش عمل تفاعلية ومؤتمرات ومعارض، بالإضافة إلى عدد من الجلسات الحوارية والنقاشات، وتقديم فرص لتطوير الأعمال والتعارف والتواصل مع الآخرين، وجولات تعريفية، وعروض أدائية، وأجنحة للأطعمة التقليدية.

وقال منسق المعرض الرئيسي في أسبوع عمان للتصميم، أحمد حميض "الأسبوع يحتفل بالتصميم والإبداع ، ويشارك في الدورة الحالية 100 عمل من مصممين أردنيين وعرب وأجانب".

وأضاف "إن التصميمات المشاركة تشمل العديد من المجالات سواء معمارية أو رقمية أو غير ذلك ، وقد صممت خصيصاً لهذا المعرض... حرصنا أن نظهر جميع أنواع التصميم في بوتقة واحدة".

أما دينا حدادين ،المهندسة المسؤولة عن تصميم المواقع الخاصة بعرض التصاميم المشاركة، فأشارت "أن التحدي الأكبر لهذه الدورة هو وجود 100 عمل، وكل عمل له طريقة خاصة لعرض تصاميمه".

وأشارت في حديثها "هناك أعمال كبيرة وصغيرة وأخرى مصورة... تحدي هذا العام هو بضعف عدد المصممين (مقارنة بالعام الماضي)، والأسبوع هو منصة للأعمال التجريبية التي يمكن تطبيقها في أي مكان".

وأطلق في منطقة وسط البلد بجاليري رأس العين، فعاليات أسبوع عمّان للتصميم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018