ما هي الشّركة التي قرّر موظّفوها الإضراب بسبب صفقة رونالدو؟

ما هي الشّركة التي قرّر موظّفوها الإضراب بسبب صفقة رونالدو؟
(أ ب)

يستعدّ عمال وموظفو شركة "فيات" الإيطالية لصناعة السيارات، للإضراب عن العمل الأسبوع المقبل، لمدة 3 أيام، احتجاجا على المبلغ المدفوع للحصول على خدمات اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لصالح نادي يوفنتوس الإيطالي، وفقا لما ورد في "الأناضول".

وتملك مؤسسة "أنييلي" صاحبة مصانع فيات الشهيرة للسيارات، نادي يوفنتوس الإيطالي، منذ عام 1923، لذا قال اتحاد نقابات العاملين بشركة فيات، اليوم الأربعاء، في بيان: "من غير المقبول أن يُطلب من العاملين في مصانع فيات مواصلة بذل التضحيات الجسام من الناحية الاقتصادية ولسنوات طويلة، بينما يتم في الوقت نفسه إنفاق مئات الملايين من اليورو لشراء لاعب".

وجاء في البيان الذي نقله التلفزيون الإيطالي الحكومي: "قيل لنا إن المرحلة الراهنة صعبة، ومن الضروري اللجوء إلى إعانات الضمان الاجتماعي (...) في الوقت الذي يعاني فيه العمال وأسرهم من ضيق الحال الاقتصادي والمالي، تقرر إدارة مؤسسة أنييلي إنفاق مبلغ ضخم من المال على شخص واحد، لمجرد أنه لاعب كرة، بينما لا تقوى الآلاف من الأسر على سداد نفقاتها حتى منتصف الشهر".

وخلص البيان إلى القول: "في هذا الوقت الذي نعاني فيه من مشاكل اجتماعية هائلة، فإن مثل هذه المعاملة غير المتساوية لا يمكن ولا يجب أن تكون مقبولة (...) كل هذا دفعنا إلى اتخاذ قرار بالإضراب لمدة 3 أيام، من الأحد حتى الثلاثاء المقبلين".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018