جوروج كلوني الممثل الأعلى أجرا بعد بيع الـ"تاكيلا"

جوروج كلوني الممثل الأعلى أجرا بعد بيع الـ"تاكيلا"
(أ ب)

تصدّر الممثل الأميركي، جورج كلوني (57 عاما)، صدارة قائمة أعلى الممثلين دخلا بعد حصوله على إيرادات بيع شركته المنتجة لمشروب "تكيلا".

وذكرت مجلة "فوربس" أنّ كلوني، جنى ما يقدر بنحو 239 مليون دولار بين حزيران/يونيو 2017 وحزيران/يونيو 2018، ما يعتبر أعلى نسبة إيرادات له في مسيرته الفنية طوال 35 عاما من نشاطه في السينما والتلفزيون.

وأتت نسبة الإيرادات العالية من بيعه شركة "كاساميجوس" التي تنتج مشروب الـ"تاكيلا" التي كان كلوني من مؤسسيها، إلى شركة "دياجيو" البريطانية للمشروبات الكحولية في حزيران/يونيو 2017.

ومن الجدير بالذكر أنّ كلوني لم يلعب دور البطولة في أي فيلم لهوليوود، منذ عام 2016 في فيلم الإثارة البوليسيّ "ماني ماستر"، ولكن تفوّفت إيراداته من عمله في السينما وخارج السينما على إيرادات ذي روك جونسون الذي تبوّأ المرتبة الثانية بفضل أجره عن فيلم "جومانجي: ويلكام تو ذي دانجل" بما يقدّر بنحو 124 مليون دولار ومشاريع أخرى له.

وذكرت مجلة "فوربس"، أنّ مجموع إيرادات الممثلين الذكور سويّة في المراكز العشرة الأولى يقدّر بنحو 784 مليون دولار، ليتفوقوا مرة أخرى على قائمة المراكز العشرة لأعلى الممثلات أجرا واللاتي جنين 186 مليون دولار مجتمعات في الفترة ذاتها.

وتصدّرت سكارليت قائمة مجلّة فوربس للممثلات الأعلى أجرًا، بإيرادات تصل قيمتها 40.5 مليون دولار قبل الضرائب.

وبررت مجلة فوربس هذه الفجوة في الأجور بين الجنسين إلى "هيمنة أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الحركة التي تميل لإسناد الأدوار للذكور والتي تحقق إيرادات بمئات الملايين من الدولارات في شباك التذاكر".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018