"بيربيري" توقف استخدام وحرق فرو الحيوانات

"بيربيري" توقف استخدام وحرق فرو الحيوانات
مظاهرة العام الماضي ضد "بيربري" لاستعمالها جلود وفرو الحلوانات (أ ب)

قررت شركة دار الأزياء البريطانية للسلع الفاخرة ، "بيربري"، هذا العام، أنّها لن تحرق بعد الآن منتجاتها غير المباعة، والتي تقدر قيمتها بملايين الجنيهات الإسترلينية، وأنّها ستتوقف عن استخدام الفرو الطبيعي في مجموعاتها، وذلك بعد موجة غضب على تعاملها مع البيئة.

وقالت "بيربيري"، التي ستنتج مجموعة أزياء لها تحت قيادة مصممها الجديد ريكاردو تيشي، إنها ستلتزم بأن تكون أكثر مسؤولية من الناحية الاجتماعية والبيئية، وذلك بعد موجة غضب لحقت اعترافها بإحراق بضائع بقيمة 28.6 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي.

وأضافت الشركة أنها ستتبع علامات راقية أخرى مثل "فيرساتشي" و"جوتشي" وكذلك "ستيلا مكارتني" رائدة الموضة التي تراعي الجوانب الأخلاقية في التوقف عن استخدام الفرو الطبيعي في مجموعات الأزياء مثل فراء الأرانب والثعالب وحيوان المنك والراكون الآسيوي.

وصرّح المدير التنفيذي للشركة، ماركو جوبتي "الفخامة الحديثة تعني أن نتحلى بالمسؤولية من الناحيتين الاجتماعية والبيئية. وهذا الإيمان جوهري لدينا في "بيربري" وأساسي لنجاحنا في الأمد الطويل".

ويعلّق جوبتي آماله على المصمم نجم جيفنشي السابق، تشي، في تعديل وضع العلامة التجارية لتصبح أكثر فخامة، إذ أنّه صمم أزياء لبيونسيه ومادونا، ومن المتوقّع أن يحدث تحوّلًا في دار الأزياء البريطانية المتميزة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018