نصف مليون دولار ثمنًا لسيارة مارلين مونرو

نصف مليون دولار ثمنًا لسيارة مارلين مونرو
مارلين مونرو وزوجها في السيارة (تويتر)

أعلنت دار مزادات "جوليان" في كاليفورنيا يوم أمس، الثلاثاء، عن عزمها طرح سيارة مارلين مونرو لبيعها في مزاد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبرب المُقبِل، متوقّعةً أن تصل قيمتها إلى نصف مليون دولار أميركي.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي تُعرَض فيها السيارة المكشوفة ذات المقعدين، وهي من طراز "فورد ثندربيرد" وتعود لعام 1956، والتي امتلكتها مونرو لمدة ست سنوات، للبيع في مزاد.

وتكمن القيمة الكبرى للسيارة في أنّه تمّ التقاط صور عديدة فيها لمونرو برفقة زوجها، الكاتب المسرحي آرثر ميلر، وذلك بعد مدة قصيرة من زفافهما عام 1956، فقالت رئيسة دار مزادات جوليان، دارين جوليان، إنّ "السيارة ليست جزءًا من تاريخ السيارات فحسب، بل إنها تأتي محاطة بهالة من الشهرة والرومانسية ومأساة واحدة من أساطير هوليوود"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "رويترز".

وكانت مارلين مونرو المولودة عام 1926 إحدى الممثلات الشهيرات والمعروفات في هوليوود، وعُرفت بشكل خاص كأيقونة للجمال الفاتن. ورحلت مونرو عن العالم في ظروف غامضة، إذ وجدت جثتها في غرفتها وقربها علبة أقراص مهدئة فارغة من محتواها، ولم يتأكد في ملف التحقيق بوفاتها ما إذا كانت انتحارًا أم اغتيالًا سياسيًّا، فيما أشيع أنها ماتت نتيجة خطأ طبي سبب تضاربًا بين نوعين من الأدوية التي استعملتها آنذاك.

وليس هذا المزاد الأول الذي تعرض فيه مقتنيات مونرو، فقد عرضت مؤخرًا في نيويورك متعلقات شخصية وفنية تخص الفنانة الأميركية، بينها 15 قطعة ثياب ارتدتها في أفلامها الشهيرة، كذلك فقد بيعت عام 2014 رسالة كتبها ميلر لزوجته بعد زواجهما بمدة وجيزة، مقابل 78 ألف دولار.

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة