السلطات الأميركية تطالب شركات التبغ بخطة لمنع البيع للقاصرين

السلطات الأميركية تطالب شركات التبغ بخطة لمنع البيع للقاصرين
توضيحية (Pixabay)

 أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية يوم أمس الجمعة أنها بعثت برسائل إلى شركة "وول مارت" وشركة "كروجر" و10 سلاسل متاجر أخرى تتعلق ببيع منتجات التبغ للقاصرين.

وطلبت إدارة الأغذية والعقاقير من هذه الشركات تقديم خطة عمل في غضون 30 يوما تصف كيف ستعالج وتخفف من المبيعات غير القانونية للقاصرين.

وأفادت الإدارة في الرسائل "نتقاسم جميعا المسؤولية المهمة عن إبقاء منتجات التبغ الضارة والمسببة للإدمان بعيدا عن متناول الأطفال. يعد تجار التجزئة على وجه الخصوص في طليعة هذه الجهود من أجل الحد من العواقب الصحية المترتبة على استخدام التبغ والاعتماد على النيكوتين".

كما وطرحت إدارة الأغذية والعقاقير خطة لمنع التبغ عن القاصرين في إطار حملتها لثني المراهقين عن التدخين.

وأفادت المتحدثة باسم الإدارة جنيفر رودريجيز على تويتر "الرسائل الجديدة لمتاجر التجزئة جزء من الإجراءات المستمرة التي اتخذتها إدارة الأغذية والعقاقير في إطار خطة لمنع التبغ عن القاصرين والتزام الإدارة المستمر بمكافحة وصول القاصرين إلى جميع منتجات التبغ بما في ذلك السجائر الإلكترونية".

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير وفي شباط/ فبراير إنها تتخذ إجراءات ضد بعض تجار التجزئة وبينهم شركة "وولجرين بوتس أليانس" بسبب إهمالها المتكرر لقواعد بيع التبغ بما في ذلك بيع السجائر وسجائر النعناع للقاصرين.