رئيس سيشيل يحذر من الاحتباس الحراري بخطاب من تحت الماء

دعا رئيس سيشيل، داني فور، اليوم الأحد، في خطاب غريب من نوعه ألقاه من قلب غواصة تحت الماء، إلى تحرك عالمي سريع لمحاولة درء مخاطر الاحتباس الحراري، مؤكدا أن دولته المؤلفة من عدّة جزر في المحيط الهندي، سوف تتعرض...

رئيس سيشيل يحذر من الاحتباس الحراري بخطاب من تحت الماء

(أ ب)

دعا رئيس سيشيل، داني فور، اليوم الأحد، في خطاب غريب من نوعه ألقاه من قلب غواصة تحت الماء، إلى تحرك عالمي سريع لمحاولة درء مخاطر الاحتباس الحراري، مؤكدا أنه يهدد وجود دولته المؤلفة من عدّة جزر في المحيط الهندي، إذا ما استمرت الأزمة المناخية بالتفاقم في العالم.

وطالب فور في خطابه، وهو الخطاب المباشر الأول الذي يُبث من غواصة تحت الماء، بتوفير حماية أكبر لـ"القلب الأزرق النابض لكوكبنا".

وتحدث الرئيس خلال زيارة إلى بعثة علمية طموحة تقودها بريطانيا لاستكشاف أعماق المحيط الهندي. تغطي المحيطات أكثر من ثلثي سطح العالم لكنها تظل في معظمها مجهولة للإنسان.

وقال فور في خطابه إن "هذه القضية أكبر منا جميعًا، ولا يمكننا الانتظار حتى يحلها الجيل القادم. لقد نفدت الأعذار لعدم اتخاذ أي إجراء وبدأ الوقت في النفاد".

وأشار فور إلى ضرورة حماية المحيطات والحياة تحت الماء التي سوف تؤثر على اليابسة بطبيعة الحال، وستعود على البشر بنائج كارثية في حال استمر الإنسان بتلويثها.
 

التعليقات