منظمة نسائية تنظم سباق دراجات بالاردن لجمع تبرعات من اجل غزة..

منظمة نسائية تنظم سباق دراجات بالاردن لجمع تبرعات من اجل غزة..

احتشد دراجون في العاصمة الاردنية عمان يوم السبت في سباق خيري لزيادة الوعي بشأن محنة الفلسطينيين وجمع تبرعات من أجل أهل قطاع غزة المحاصر.

السباق نظمته منظمة (نساء من أجل السلام) وهي منظمة دولية غير سياسية تنظم حملات من أجل السلام في الشرق الاوسط.

وقالت امرأة عضوة في المنظمة النسائية واسمها مارتا سارة انه نظرا للطبيعة الدولية للحدث فانه يوفر فرصة لتعريف الناس بالمنطقة.

وقالت مارتا سارة قبل انطلاق السباق الذي استخدم الدراجات كالية لتشجيع السلام وحرية الحركة " منظمتنا تسمى بالانجليزية (فولوا ذا وومين) وبالعربية (نساء من أجل السلام). ونحن نعمل منذ عام 2004 لنجمع النساء والفتيات معا من كل الاعمار والخلفيات ومن كل أنحاء العالم.. ليجيئوا الى الشرق الاوسط ويروا من أجل أنفسهن. وجدنا ان ذلك وسيلة ناجحة للغاية ليعرف الناس ان الشرق الاوسط مختلف عما يصلهم عبر وسائل الاعلام."

وشارك نحو 100 شخص في السباق أغلبهم من النساء.

وقالت امرأة تدعى هبة الصرايرة عضوة أيضا في منظمة نساء من أجل السلام ان الغرض من هذا السباق هو جمع تبرعات لغزة وبمناسبة يوم السلام العالمي الذي يصادف 21 سبتمبر أيلول.

وأضافت أن نحو 100 شخص من 20 جنسية تقريبا يشاركون في السابق مشيرة إلى مشاركة مجموعة تبادل ثقافي شبابي من السويد من أجل قضية السلام.

وعلى الرغم من ان الحدث من تنظيم منظمة نسائية فلم يمنع الرجال من المشاركة.

وقال مشارك يدعى ابراهيم الحيك ان مشاركته في هذا الحدث تفيده من الناحية الرياضية الى جانب انها تعد دعما للسلام في الشرق الاوسط.

وقال ابراهيم الحيك لتلفزيون رويترز "اليوم هو تعبير جماهيري لحركة السلام الدائم وبنحكي وبنعبر كجمهور عن رغبتنا أو محبتنا للسلام الدائم.. لكل البشر من ناحية. والناحية الثانية هو نشاط رياضي."

وتنظم سباقات خيرية للدراجات في دول عديدة لدعم أو مساندة جهة أو جماعة بعينها أو أناس معينين.

ففي المملكة المتحدة مثلا يقام يوم الاحد سباق خيري للدراجات يدعى يهدف إلى مساعدة ضحايا الفيضانات في باكستان.

وأقامت منظمة نساء من أجل السلام سباقات خيرية للدراجات منذ عام 2004 في كل من لبنان وسوريا والاردن. ويقول منظمو السباق ان الهدف هو تشكيل حركة دولية من أجل السلام.

ومن بين رعاة هذه السباقات الخيرية أسماء الاسد قرينة الرئيس السوري بشار الاسد والملكة رانية عقيلة عاهل الاردن الملك عبد الله وبهية الحريري شقيقة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.