موت الاخطبوط "العراف" بول

موت الاخطبوط "العراف" بول

نفق الاخطبوط " العّراف" بول الذي حقق شهرة عالمية بتكهنه بنتائج مباريات كأس العالم لكرة القدم في المركز المائي الذي يعيش به في أوبرهاوزن وكان عمره عامين.

وهيمنت أخبار الاخطبوط بول المولود في بريطانيا على عناوين وسائل الاعلام في شتى انحاء العالم بعد ان تكهن بشكل صحيح بنتائج سبع مباريات لالمانيا قبل ان تختبر قدرته التنجيمية مجددا في المباراة النهائية.

وبعد ان خسرت المانيا مبارة الدور قبل النهائي اختار بول اسبانيا لتفوز على هولندا في المباراة النهائية لكأس العالم مما دفع وكالة أنباء للقول بأنه ساهم في زيادة الطلب على سندات الحكومة الاسبانية. وتحققت نبوءة بول وفازت اسبانيا بالكأس.

وقال عاملون في مركز الحياة المائية في مدينة اوبرهاوزن في غرب المانيا في بيان انهم "صدموا" حين عرفوا بنفوق بول لدى عودتهم الى العمل يوم الثلاثاء.

وقال شتيفان بورفول مدير المركز "يبدو انه مات في سلام خلال الليل لاسباب طبيعية. عزاؤنا انه تمتع بحياة جيدة."

وقبل المباريات كانت توضع حاويتان بهما طعام وعلى كل منهما علم دولة من الدولتين المتنافستين في المبارة وحين يتجه الاخطبوط الى حاوية منهما يكون هذا اختياره للدولة الفائزة.

وبعد انتهاء كأس العالم عرضت حديقة حيوان اسبانية شراء الاخطبوط الذي تكهن بفوز اسبانيا بالكأس لكن المركز الالماني رفض بيعه.

وصرح بورفول بأن بول سيوضع في براد (ثلاجة) الى ان يقرر المركز كيف سيخلد ذكرى الاخطبوط الخارق للعادة.

وقال بول "قد نقرر ان ندفن بول في أرض المركز ونقيم له مزارا دائما بسيطا".