أنباء عن تعثر اطلاق قناة "ألف ألف" الإخبارية السعودية

أنباء عن تعثر اطلاق قناة "ألف ألف" الإخبارية السعودية

افادت مصادر صحفية اليوم  أن مشروع قناة " ألف ألف" والتابعة للأمير خالد الفيصل والامير وبشراكة كلا من الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي ، (مؤسس صحيفة الحياة) ورجل الاعمال صالح التركي وعبد الرحمن الشربتلي قد تم ايقافها وقامت القناة بتسريح موظفيها الـ(30) التي كانت قد تعاقدت معهم من بينها خبير اجنبي كان يتقاضى اربعمائة الف ريال سعودي الذي استمر هو الآخر في عمله سوى ثلاثة اشهر فقط .

ويأتي ايقاف مشروع بث القناة بعد مرور اكثر من عام على عمليات التجهيز والتحضير لافتتاح القناة إلا ان كل تلك الامور باءت بالفشل بعد اخفاقات متكررة رافقت اطلاق البث اهمها الضعف المادي وغياب الضمانات للعمليات التشغيلية الخاصة بالبث المباشر .

وتقوم إدارة القناة حاليا باعادة تراخيص البث وتسليم مكاتبها في جدة ودبي بعد عامين من استئجارها، كما تم اعادة المعدات واجهزة.

يذكر بأن القناة ايضا كان يشترك فيها الأديب الشيخ عبد المقصود خوجه، وبعض رجال الأعمال في مقدمتهم محمد حسين العمودي الذي يمتلك اسهم في الشركة السعودية للأبحاث والتسويق بنسبة تصل الى العشرة في المئة، ورجل الاعمال صالح التركي وعبد الرحمن الشربتلي.ولم يكشف عن راسمال التاسيس والذي قدر طبقا لتسريبات عامة بنحو 90 مليون ريال.