العثور على نفق ضخم لتهريب المخدرات بين جنوب كاليفورنيا والمكسيك..

العثور على نفق ضخم لتهريب المخدرات بين جنوب كاليفورنيا والمكسيك..

قالت السلطات ان شرطة الحدود الامريكية عثرت على نفق يستخدمه مهربو المخدرات بطول ستة ملاعب لكرة القدم يربط بين جنوب كاليفورنيا والمكسيك وألقت القبض على شخصين.

وقالت هيئة الجمارك وحماية الحدود الامريكية يوم الاربعاء ان النفق يربط بين مخازن في اوتاي ميسا بكاليفورنيا وتيهوانا بالمكسيك. ويبلغ طوله 550 مترا وكان مزودا بنظام للسكك الحديدية واضاءة وتهوية.

وعثرت الشرطة على أكثر من 25 طنا من الماريوانا في عملية ضبط متصلة بالتحقيق في كاليفورنيا والمكسيك وألقت القبض على مواطن أمريكي وزوجته المكسيكية.

وتم توقيف الزوجين عند نقطة تفتيش تابعة لاحدى دوريات الحدود في جنوب كاليفورنيا وهما في شاحنة محملة بعشرة أطنان من الماريوانا. وكانت الشاحنة قد غادرت في وقت سابق المخزن الذي وضعه الضباط تحت المراقبة.

وتشن المكسيك حربا شرسة ضد مهربي المخدرات اودت بحياة اكثر من 30 الف شخص الى الجنوب من الحدود منذ ديسمبر كانون الاول 2006 حين شن الرئيس فيليبي كالديرون حملة على عصابات المخدرات.

وتيهوانا هي البوابة الرئيسية للمخدرات التي تدخل كاليفورنيا من المكسيك. وفي الشهر الماضي صادرت السلطات هناك اكثر من 100 طن من الماريوانا تتجاوز قيمتها 340 مليون دولار في اكبر عملية ضبط من نوعها بالمكسيك حتى الآن.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة