ساشا كوهن بطل فيلم مستوحى من رواية "زبيبة والملك" لصدّام حسين

ساشا كوهن بطل فيلم مستوحى من رواية "زبيبة والملك" لصدّام حسين

ينوي ساشا بارون كوهن، بطل الفيلمين الكوميديين "بورات" و"برونو"، المشاركة في فيلم مستوحى من رواية "زبيبة والملك"، التي نسبت إلى صدام حسين.

وسيكون فيلم "الديكتاتور" اقتباسا فضفاضا للرواية، التي قالت الجهات الرسمية إنه من بين الكتب الأكثر تفضيلا في العراق عام 2000 أيام حكم الرئيس الراحل صدام حسين.

ساشا كوهين

وقالت شركة بارماونت السينمائية، إن الفيلم سيروي قصة "بطولة ديكتاتور غامر بحياته كي يضمن عدم تمتع بلده، الذي يقهره بكل شغف، بالديمقرطية".

ويُنتظر أن يطلق الفيلم في الحادي عشر من مايو/ أيار 2012، وقد أسندت كتابة السيناريو لكل من ألك بيرغ، وجيف شافر وديفيد ماندل، وهما كاتبا مسلسل "ساينفيلد" الفكاهي.

وسيخرج فيلم "الديكتاتور" المخرج لاري تشارلز، الذي سبق أن اشتغل مع بارون كوهن في الفيلمين الكوميديين "بورات" و"برونو".

وعلى الرغم من أن رواية "زبيبة والملك" نشرت تحت اسم مستعار، هو "بقلم كاتبها"، ونسبت لاحقا إلى صدام حسين، إلا أنه أشيع بأن مجموعة من الكتاب كانت تعمل تحت إشراف صدام حسين، قامت بتأليفها له؛ وتجري أحداث الرواية في القرن السابع أو الثامن للميلاد، وتروي قصة ملك يقع في حب امرأة فقيرة ومتزوجة.

ومن المتوقع أن يؤدي نجم فيلم "ماما ميا" دومينيك كوبر، دور البطولة في فيلم يصدر هذه السنة بعنوان "صنو الشيطان"، ويروي قصة عدي نجل الرئيس العراقي السابق وشبيهه، الذي كان يحل محله في بعض المناسبات.