نائب رئيس الحكومة الروسي ينعت مادونا بـ "العاهرة"

نائب رئيس الحكومة الروسي ينعت مادونا بـ "العاهرة"

نعت نائب رئيس الحكومة الروسية، ديمتري روغوزين، نجمة البوب العالمية، مادونا، بوصف مهين، مستخدمًا اختصارًا روسيًّا لكلمة "عاهرة"، وذلك في تعليق نشره على موقع "تويتر"، بعد أن كانت المغنية أعلنت عن دعمها لمغنيات فرقة "بوسي ريوت" المعتقلات من على مسرح في موسكو.

وذكر موقع "موسكو تايمز"، أن روغوزين نشر تغريدة على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قال فيها "كل عاهرة سابقة تتقدم في السن تريد إلقاء المحاضرات عن الأخلاق، وعلى الأخص خلال الجولات والحفلات في الخارج"، مستخدمًا اختصارًا روسيًّا لكلمة "عاهرة".

وكانت مادونا أحيت مساء الثلاثاء حفلاً ضخمًا في العاصمة الروسية موسكو، أعلنت خلاله أنها تصلّي من أجل حرية مغنيات فرقة "بوسي ريوت" المعتقلات، بتهمة أداء أغنية مناهضة للرئيس فلاديمير بوتين داخل كنيسة.

مغنيات فرقة "بوسي ريوت" أدين اغنية داخل كنيسة دعون فيها إلى طرد بوتين، فاعتقلن

وكان الادعاء الروسي طالب بسجن أعضاء فرقة "بوسي ريوت" مدة 3 سنوات، بسبب أداء أغنية اعتبرت تجديفية في إحدى كنائس العاصمة الروسية في شباط الماضي.

وغنت المتهمات الـ3، ماريا أليوخينا، وناديزدا تولونيكوفا، ويكاترينا ساموتسيفيتش، أغنية اعتبرت تدعو "أمّ المسيح إلى طرد بوتين" (فلاديمير بوتين، حين كان رئيسًا للحكومة ومرشحًا للرئاسة)، في كنيسة المسيح المخلص في موسكو في 21 شباط 2012.

النائب فيتالي ميلونوف: روسيا ترفض فرض القيم الغربية

وأعلنت مادونا أيضا أنها تريد أن تدعم الناشطين في قضية المثلية الجنسية خلال حفلها المسائي في سان بطرسبرغ.

وقد أصدر قانون في شباط/فبراير في سان بطرسبرغ، يعاقب كل من يروج علنا للمثلية الجنسية أو التحرش بالأطفال، لكن بعض المدافعين عن الحريات استنكروا نص القانون باعتبار أنه يخلط بين المثلية الجنسية والتحرش الجنسي بالأطفال. 

وهدد واضع هذا القانون، وهو النائب فيتالي ميلونوف، التابع لحزب "روسيا الموحدة"، مادونا، بالملاحقة القضائية في حال قررت الدفاع عن المثليين الجنسيين خلال حفلها في سان بطرسبرغ.

وقالت المتحدثة باسم النائب: "في هذه الحال، سيتم اتخاذ تدابير لفتح تحقيق إداري يعرضها لغرامة بتهمة انتهاك القانون".

وأضافت أن "فيتالي ميلونوف يحافظ على موقفه القائل إنه لا ينبغي أن يأتي أحد ويفرض علينا في روسيا قيما غربية تروجها مادونا."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018