علاج "للمزاج العكر"

علاج "للمزاج العكر"

 

توصل علماء إلى اكتشاف علاج لمرض له صلة مباشرة "بالمزاج العكر" الذي تسببه حالات الاكتئاب المزمنة والعصبية وغيرها من الآثار السلبية التي يمر بها المريض.

وأكد أطباء في عيادة "مايو كلينيك" الأمريكية، الاثنين، أن مرض المزاج العكر سمي بـ "بيبولار II"، ويصيب هذا المرض أجزاء من الدماغ، وخصوصا تلك الأجزاء المسؤولة عن التحكم بالعواطف والأفكار.

وأشار الباحثون في بيان صادر عن عيادة "مايو كلينك" إلى أن مسببات مرض "البيبولار II" معقدة، وتدخل فيها أمور عديدة مثل التركيبة الجينية والهرمونية للفرد، بالإضافة عدد من العوامل البيئية المحيطة بالمريض.

من عوارض المرض عدم الشعور بالفوارق الوقتية والتغيرات المناخية

ويشير الأطباء إلى أن هذا المرض يمكن الاستدلال عليه بواسطة عوارض عدة، مثل خضوع المريض إلى فترات من الاكتئاب الشديد المصاحب لحالات من الهلوسات الخفيفة، والتي تؤدي إلى تكوين حالة من المزاج العكر بصورة تزداد تصاعديا ومن ثم تتوقف فجأة لتعود مرة أخرى بعض وقت.

وقال الطبيب المتخصص بالصحة العقلية وفقا لـ "CNN": "من العلامات الأخرى التي يمكن الاستدلال بها على إصابة الفرد بمرض "بيبولار II" تكمن في عدم إحساس الفرد بالفوارق الوقتية والتغيرات المناخية، بالإضافة إلى الفوارق الزمنية بين فصول العام.

يذكر أن الممثلة الأمريكية كاثرين زيتا جونز، كانت إحدى ضحايا مرض المزاج العكر، وعولجت بصورة ناجحة، لتعود الممثلة إلى حياتها الطبيعية دون أي منغصات صحية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018