أنجيلا ميركل الأولى: ثلاث نساء عربيات في قائمة أقوى 100 سيدة في العالم

أنجيلا ميركل الأولى: ثلاث نساء عربيات في قائمة أقوى 100 سيدة في العالم

تمكنت ثلاث سيدات عربيات من اكتساب موقعهن على قائمة "فوربز" لأقوى 100 سيدة في العالم من ناحية التأثير على المجتمع والعالم من خلال قطاعات عملهن، وقد ضمت القائمة نساء من مختلف الدول ومختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية وغيرها.

وأشير في القائمة إلى أن الكويتية، شيخة البحار، الرئيسة التنفيذية لبنك الكويت الوطني، تمكنت من الحصول على المرتبة الأولى على الصعيد العربي، وبالمرتبة 85 على مستوى نساء العالم.

وجاءت في المرتبة الثانية على المستوى العربي، لبنى القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي حصلت بدورها على المركز 92 على مستوى العالم.

وحلت ثالثا القطرية، مياسة آل ثاني، رئيسة هيئة متاحف قطر، والتي جاءت في المرتبة الـ 100 في القائمة النهائية على مستوى نساء العالم بشكل عام، حسب ما ذكرته "فوربز".

أما على الصعيد العالمي، تمكنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من التربع احتلال المركز الأول على قائمة "فوربز"، تلتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، لتحل في المركز الثالث رئيسة البرازيل ديلما روسيف.

يذكر أن عددا من الفنانات والعاملات في القطاع الترفيهي تمكن من حجز موقع لهن بين أقوى النساء في العالم، وفي مقدمتهن مقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري، التي احتلت المركز 11، بالإضافة الى المغنية الأمريكية ليدي غاغا، التي جاءت في المركز الـ 14.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018