لوحة مفاتيح تغسل بالماء

لوحة مفاتيح تغسل بالماء

تستعد شركة "لوجيتيك" السويسرية، والمتخصصة في صناعة الأجهزة الطرفية للحواسيب وألعاب الفيديو، للكشف عن منتجها الجديد المتمثل في لوحة مفاتيح قابلة للغسل بالماء، وذلك ضمن مشاركتها فعاليات مؤتمر "IFA" القائم بمدينة "برلين" الألمانية.

وتتسم أحدث إصدارات "لوجيتيك" التي أطلقت عليها الاسم الرمزي "Logitech Washable Keyboard K310"، بأنها تقدم الحل المثالي للمستخدمين في الشركات بشكل عام، ففي حال ترسب الأتربة والأوساخ بين وأسفل المفاتيح، أو عند انسكاب العصير أو القهوة أو حتى فتات الخبز، يمكن تنظيف لوحة المفاتيح وغسلها، شرط ألا يكون الماء ساخنا أو أكثر من 50 درجة مئوية، باستثناء كابل "يو إس بي"، إذ لا بد وأن يظل جافا وبعيدا عن الماء.

وتتسم طريقة تجفيف اللوحة بعد تنظيفها بالماء بالسهولة أيضًا، وذلك عن طريق فتح منافذ تصريف الماء الموجودة في الجانب الخلفي للوحة، وبذلك تعود لوحة المفاتيح كما كانت من قبل نظيفة وأنيقة.

طبقة طلاء مكونة من الأشعة فوق البنفسجية

وحسب وصف "لوجيتيك"، فإن جميع مفاتيح اللوحة مطبوعة بالليزر، ومغلفة بطبقة طلاء مكونة من الأشعة فوق البنفسجية لحمايتها ولجعلها صامدة ضد الماء والأتربة، وعدم تأثر الحروف أو اختفائها إزاء تنظيفها بالماء عدة مرات، وبالتالي فالطبقة فوق المفاتيح قادرة على تحمل الأوساخ والسوائل لخمسة ملايين مرة.

وتأتي لوحة المفاتيح متوافقة مع إصدارات نظام تشغيل مايكروسوفت المكتبية مثل "ويندوز إكس بي"، و"ويندوز فيستا"، و"ويندوز 7"، كما أنها مزودة بـ 12 مفتاحا لإمكانية الوصول الفوري إلى الشبكة العنكبوتية ورسائل البريد الالكتروني والألعاب وغيرها.

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بحلول شهر أكتوبر القادم بسعر قرابة 40 دولارا أمريكيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018