الرجال الصلع أكثر تأثيرًا وأجدر بالثقة

الرجال الصلع أكثر تأثيرًا وأجدر بالثقة

كشفت دراسة صدرت مؤخرا أن الرجال "الصلع" يتميزون بالقوة والقدرة العالية على التأثير بمن حولهم، بالإضافة إلى كونهم أجدر بالثقة، مقارنةً مع الرجال الذين يفضلون المحافظة على طول شعرهم.

وجاء في الدراسة، التي نشرتها مجلة "تايم" الأمريكية، أن الرجال الذين يقومون بحلق رؤوسهم بالكامل، ينظر إليهم من الآخرين على أنهم أكثر رجولة، وأقدر على فرض سيطرتهم على من حولهم.

وبينت الدراسة أن الرجال الصلع لديهم فرص للعمل بمركز قيادي أكثر من أقرانهم من الرجال الذين يحافظون على طول شعرهم، وذلك بسبب السمات الرجولية التي تظهر جليًّا عليهم، الأمر الذي يوصلهم إلى المراكز القيادية على حساب الرجال ذوي الشعر.

وكشفت الدراسة عن عدد من الصور لرجال صلع وآخرين بشعر، وطُلِبَ من المشاركين في البحث أن يسجلوا أرقامًا تصاعدية للصور التي تظهر ملامح القوة والقدرة على التأثير بصورة أكبر، بالإضافة إلى أكثر الأشخاص الجديرين بالثقة، لتظهر الأرقام أن الرجال الصلع احتلوا أعلى المراتب.

وبينت الدراسة أن بعض الصور التي أطلع المشاركون عليها، كانت للأشخاص ذاتهم قبل وبعد حلق رؤوسهم، حيث أشارت النتائج إلى أن الرجال الصلع يظهرون أطول بنحو الإنش (2.5 سنتيمتر)، بالإضافة إلى ظهورهم بمظهر أقوى من صورهم قبل حلق رؤوسهم، وبنسبة 13 في المائة

ونصح الباحثون الرجال الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر والصلع، بالإقدام على حلق رؤوسهم بشكل كامل، حيث أن ذلك سيؤدي الى رفع جاذبيتهم مقارنةً مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر ويحافظون على ما تبقى من شعرهم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018