إعلامي مصري (فيديو): نوال السعداوي تستحق الشنق، والقتل، والرجم بسبب آرائها

إعلامي مصري (فيديو): نوال السعداوي تستحق الشنق، والقتل، والرجم بسبب آرائها
نوال السعداوي

وجه الإعلامي المصري خالد عبدالله، سيلا من الانتقادات للكاتبة نوال السعداوي، مطالبا بضرورة إقامة الحد عليها، قائلا: ''السعداوي تستاهل الشنق والقتل والرجم على أقوالها وآرائها''.

وكانت السعداوي قد قالت في برنامج '"الغش ممنوع '' المذاع على فضائية ''القاهرة والناس'': ''لا توجد نار وأنا لا أخشى نار الآخرة، والله يعرف جميع اللغات، وكان يجب عليه تنزيل كتب بكل لغات العالم ليفهمه البشر، وميراث المرأة تشريع بشري يتغير بالزمان والمكان، والدين لا يحل المشاكل الأخلاقية."

وأكد عبدالله عبر فضائية ''الناس'' أن الأزهر كفَر نوال وقال إنها مرتدة، فماذا نقول نحن؟ مضيفا: ''يا شعب مصر.. يا تويتر مان.. يا أستاذ حمدين.. الكلام ده كفر ولا ليكم تعليق تاني.. لو البلد دي فيها حكم إسلامي لكانت تترجم بالردة، لكن تلاقي ناس بتقول دي حرية الإبداع متكفروش الناس.. ده تسموه إيه في ذات الله."

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حسام أبو البخاري، المتحدث الرسمي باسم ائتلاف المسلمين الجدد، قد وصف السعداوي بـ''الكفر''، قائلا: ''إن لم يكن ما قالته السعداوي هو الكفر بالله وبرسوله وبكتابه، فهل يوجد ما يسمى الكفر في هذا العالم؟!"

وتعرف نوال السعداوي، الأديبة والباحثة، بأنها من النسويات الراديكاليات، وتعرف بآرائها الحادة والمغايرة، خاصة حول الدين، والمرأة، والمجتمعات الأبوية، ما جعلها عرضة دائمًا لهجمات من كثيرين يعارضون آراءها ويرون فيها خطرًا على المجتمعات العربية، وخاصة في مصر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018